السجن 5 سنوات لسبعة متهمين بالتجمهر في سترة

2015-11-28 - 6:14 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، برئاسة القاضي علي الظهراني، وعضوية القاضيين حمد بن سلمان آل خليفة ومحمد جمال عوض وأمانة سر أحمد السليمان، بسجن 7 متهمين لمدة 5 سنوات مع النفاذ بتهمة التجمهر وحيازة المولوتوف والاعتداء على شرطة.

وتقول السلطات إن حوالي 60 شخصاً تجمهروا بالقرب من مركز شرطة سترة، وقاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة على رجال الشرطة، مما أدى إلى أصابة شرطي في كعب رجله اليسرى وساقه اليمنى أثناء "التعامل" مع المتجمهرين.

وتزعم السلطات أنها توصلت للمتهمين من خلال التحريات المكثفة. وأسندت النيابة للمتهمين أنهم في 27 يوليو/ تموز 2014 اعتدوا وآخرين مجهولين على سلامة رجل أمن، أثناء وبسبب تأديته لوظيفته، وحازو وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف» واشتركوا في تجمهر مؤلف أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وتعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر.

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الارهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus