السجن 15 عاماً لمتهم بإطلاق النار على شرطة والانضمام لـ "سرايا المختار"

2015-11-30 - 6:23 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا الحكم الصادر بالسجن 15 سنة بحق شاب (يبلغ من العمر 17 عاماً) متهم بمحاوله قتل شرطي في السنابس والانتماء لـ "سرايا المختار".

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2014، شرع في قتل شرطي، زاعمة أنه أعد لهذا الغرض مسدس وتوجه ناحية المكان المعتاد لتواجد الدوريات، وأطلق النار ناحيتهم قاصدا إزهاق أرواح أي منهم، كما وجهت له تهمة حيازة وإحراز ذخائر تنفيذا لغرض إرهابي.

وتقول السلطات أن مجهولاً قام بإطلاق النار على الشرطة في ليلة رأس السنة الميلادية 2015، فتم التعامل معه بواسطة إطلاق أعيرة من سلاح الشوزن باتجاه مصدر الطلقات، فهرب المتهم لكنهم لاحقوه داخل منطقة السنابس، وأثناء ذلك سقطت منه حقيبة وفر هاربا.

وتزعم السلطات أنها عثرت في الحقيبة التي سقطت من المتهم على هاتفين وكيس به 15 طلقة وقناع أسود ومخزن سلاح به 5 طلقات، بالإضافة إلى 6 مظاريف فارغة ومبلغ 1000 ريال سعودي و250 دينارا، ودلت تحرياتها على أن تلك المضبوطات تعود ملكيتها للمتهم والذي تم القبض عليه، الذي اعترف بارتكابه الواقعة وانضمامه لـ "سرايا" المختار".

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus