مراقبون سنة يقولون إنهم يستعدون لإفراز تشكيل شبابي لمحاربة التمييز ضد الشيعة

2012-01-18 - 1:53 م


مرآة البحرين: وعد مراقبون قالوا إنهم من الطائفة السنية بكشف العنف الذي تقابل به السلطة البحرينية المحتجين السلميين. وقالوا إنهم حرصوا على التواجد اليوم في العاصمة المنامة  في المسيرة التي دعت لها الجمعيات السياسية وسيعملون على كشف ما وصفوه ب"عنجهية الداخلية البحرينية".

وقالت إحدى الناشطات المنتسبات إلى مجموعة المراقبين تحمل اسم دينا إن "وفداً من 25 مراقب من إخوانكم أهل السنة حضروا وشاهدوا كل شيء وسيكشفون للعالم عنف وعنجهية الداخلية البحرينية". وأوضحت @dandoglas في حسابها على تويتر "كنا نشاهد كل ما جرى اليوم في المنامة فقط لنوثق بأيدينا الحدث وسنعرضة على أعداد من المشككين في عنف الشرطة ضد المتظاهرين".

وأضافت "سنبدأ عملنا قريبا وسنتحرك لمحاربة كافة أشكال التمييز والظلم ضد إخواننا الشيعة لا لشيء سوى أننا نكره الظلم". وأكدت دينا "نستعد نحن مجموعة من السنة من الجنسين ومن مناطق مختلفة أن نبادر بموقف رافض لظلم إخواننا الشيعة". وقالت إن "جميعنا من البحرين وقد تجاوز عددنا المائة"  على ما أوضحت.

هذا وبدأت تظهر في الآونة الكثيرة كثير من الأصوات الوطنية على شبكات التواصل الاجتماعي تحاول أن تقدم مقاربة غير طائفية للأحداث التي تجتاح البحرين منذ 14 فبراير/ شباط، وترفض الظلم الذي تلاقي به السلطات البحرينية طائفة من المواطنين ، بشكل جماعي، بسبب دعمها مواقفها الداعمة إلى الاحتجاجات المطالبة بإصلاحات سياسية.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus