التحقيق الخاصة تلقت 14 شكوى تعذيب وإساءة معاملة في نوفمبر

2015-12-07 - 6:24 م

مرآة البحرين: قال عضو وحدة التحقيق الخاصة التابعة للنيابة العامة إبراهيم الكواري أن الوحدة تلقت خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أربع عشرة شكوى، تعلقت تسع منها بادعاءات إساءة المعاملة، فيما ادعي في أربعة شكاوى بالتعذيب، وفي واحدة باستخدام القوة المفرطة من قبل الشرطة، وقد باشرت الوحدة إجراءاتها التحقيقية في تلك الشكاوى.

وقال إنه فيما يتعلق بإنجاز الوحدة خلال الشهر ذاته في القضايا التي يجري التحقيق فيها، فقد استمعت الوحدة إلى شهادة 67 شاهد ومجني عليه، فيما استجوبت 28 متهماً، وسألت 31 مشتبهاً به من أعضاء قوات الأمن العام. كما عرضت 9 من الشاكين على الطبيب الشرعي الخاص بالوحدة للكشف عليهم. في حين أمرت بعرض اثنين من الشاكين على الطبيب النفسي الخاص بالوحدة للوقوف على حالتهم النفسية وتقدير مدى المضار النفسية الناشئة عن الوقائع المدعى بها موضوع التحقيق.

ومن جانب آخر، فقد أنجزت الوحدة تحقيقاتها بشكل نهائي في ثلاث قضايا منفصلة ادعي فيها بالاعتداء بالضرب من قبل أفراد شرطة، وأمرت بإحالة أربعة متهمين من أعضاء قوات الأمن العام إلى المحكمة المختصة وطلبت معاقبتهم بمقتضى المواد 75/4، 107/1، 339/1/2 من قانون العقوبات.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus