المؤيد يشكو من كثرة الرسوم ويطالب بانفتاح البلد لأن "الوضع الأمني ممتاز"

2015-12-13 - 6:02 م

مرآة البحرين: طالب رجل الأعمال فاروق المؤيد الحكومة بالمزيد من الانفتاح استثماريا وسياحيا على وجه الخصوص، وخفض القيود على دخول الأفراد والاستثمارات.. مؤكِّدًا في حوار خاص مع «أخبار الخليج» أن البلد في وضع أمني ممتاز والتضييق في غير صالح الاستثمار، فالقاعدة العامة لا بدَّ أن تكون الانفتاح والتيسير، والاستثناء هو المنع والتضييق.

كما أكّد المؤيد خلال اللقاء، أهمية دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الفترة القادمة واصفا إياها بالرصيد الاستراتيجي للاقتصاد الوطني، ويجب ألا ندعها تفلس وتموت بسبب الضغوط المتزايدة عليها.. ودعا إلى تمثيلها في المجالس والمؤسسات الاقتصادية، مشيرًا في هذا الصدد إلى أنه يَعِد على الملأ بأن صوته في انتخابات الغرفة القادمة سيكون لعدد من المميزين منهم.

وأوضح أن الرسوم باتت متزايدة إلى درجة ستثقل كاهل صغار التجار على وجه الخصوص، وضرب مثلا برسوم «الكسارات» - أماكن استخراج الحصى المستخدم في البناء - التي ارتفعت من 50 فلسا للمتر إلى 4 دنانير مرة واحدة، وأن الرسوم السنوية للشركة الواحدة ارتفعت من 4500 دينار إلى 350 ألف دينار بما يعني زيادة تقدر بحوالي 800%.. مشيرًا إلى أن ارتفاعا بهذا الشكل لا يحدث في أي مكان في العالم!

وشدد المؤيد على أهمية محاسبة أي موظف مخطئ حتى لا يجترئوا على مصالح الناس وقال: «من أمن العقوبة أساء التصرف». كما طالب بأن تنشئ الدولة مكتبا مستقلا للمظالم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus