الصحف العربية: دخان الاطارات المشتعلة يغطي معرض البحرين الجوي والحكومة تجهد لإظهار عودة الحياة إلى طبيعتها

2012-01-20 - 11:55 ص


مرآة البحرين(خاص): عرضت الصحف العربية عدداً من الاخبار حول احداث البحرين أبرزها تواصل التحركات والفعاليات الاحتجاجية للمعارضة ، وافتتاح الملك حمد معرضاً جوياً في قاعدة الصخير الجوية حيث تحول المعرض إلى مناسبة لعقد لقاءات سياسية بين المسؤولين البحرينيين ومسؤولين أجانب. كما نشرت الصحف تسريبات عن مؤتمر "الأمن الوطني والأمن الإقليمي لمجلس التعاون الخليجي.. رؤية من الداخل»، المنعقد في البحرين، إضافة إلى اخبار اقتصادية وثقافية.

وقالت صحيفة الوطن الكويتية في خبر لها "حاول محتجون مناهضون للحكومة تعطيل معرض جوي في البحرين يوم الخميس وأحرقوا اطارات سيارات تصاعدت منها أعمدة دخان في حين حاولت السلطات إظهار ان الحياة تعود الى طبيعتها في المملكة.

وشاهد السكان يوم افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران وهو أول حدث كبير بالمملكة منذ الاضطرابات الواسعة في العام الماضي طائرات امريكية وروسية تحلق على خلفية أعمدة الدخان.

وتابعت الصحيفة القول :" وأشعل المحتجون النيران في اطارات سيارات في انحاء المنامة على أمل احراج الحكومة التي شنت حملة في فبراير شباط الماضي ضد المظاهرات الحاشدة المطالبة بمزيد من الديمقراطية".

وذكرت الصحيفة الكويتية إن "ان رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قال في وقت لاحق إن المعرض سيعلي من شأن البحرين على الخريطة الدولية".

ولفتت "الوطن" إلى أنه من المقرر ان تستضيف البحرين سباق الجائزة الكبرى فورميولا واحد في ابريل في حلبة قرب القاعدة الجوية، وأنه الغي سباق العام الماضي بسبب الاضطرابات، وقالت الشركة التي تمتلك الحلبة الاسبوع الماضي انها ستعيد تعيين موظفين كانوا قد فصلوا لمشاركتهم في الاحتجاجات".

إلى ذلك قالت "القبس" الكويتية أن جمعية الوفاق المعارضة صرحت بأن" الشرطة اطلقت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق اشخاص كانوا يحاولون القيام بتظاهرة محظورة في المنامة".

وتابعت الصحيفة أنه لم "ترد انباء على الفور عن إصابات أو اعتقالات بين صفوف المتظاهرين".

وأشارت "القبس" إلى أن ملك البحرين استقبل على هامش معرض البحرين الدولي للطيران،  فيكتور زوبكوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي والوفد المرافق الذي يزور البحرين، وجرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، وأعرب الملك حمد عن شكره وتقديره لروسيا الاتحادية على مشاركتها في المعرض.


من ناحيتها قالت "الرياض"  السعودية أن ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة التقى زوبكوف وأنه جرى استعراض العلاقات التي تربط بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة بالإضافة إلى مناقشة أهم الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وقالت الصحيفة إن " المسؤول الروسي أعرب عن تأييد بلاده للخطوات الإصلاحية التي اتخذها ملك البحرين والتي تسهم في استمرار الاصلاح".

بدورها، ركزت الصحف الاماراتية على مشاركة بلادها في معرض البحرين الجوي وقالت صحيفتا "الخليج" و"الاتحاد إن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي أكد أن مشاركة نخبة من صقور الجو الإماراتيين في المعرض، يأتي تعبيراً صادقاً عما تكنه الإمارات قيادة وحكومة وشعباً من حب ودعم ومساندة لمملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً.

وأضافت الصحيفتان أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصل إلى البحرين في وقت سابق من أمس، على متن طائرة الركاب العملاقة إيرباص /ايه 380/ التابعة لأسطول طيران الإمارات، وكان في استقباله والوفد المرافق على ارض قاعدة الصخير الجوية في المنامة ملك البحرين وولي عهده وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين البحرينيين

كما اشارت صحيفتا" الاتحاد"و"الخليج" الاماراتيتين إلى مشاركة رئيس أركان القوات المسلحة الاماراتية الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي في افتتاح المعرض الجوي في البحري. وأنه أعرب عن تقديره للجهود وحسن التنظيم والمشاركة الواسعة لكبريات الشركات المتخصصة في مجال الطيران.

السفير السعودي يحتفي برئيس استخبارات بلده


وفي خبر لها قالت "الجزيرة" السعودية أن  السفير السعودي في البحرين عبد المحسن بن فهد المارك أولم على شرف رئيس الاستخبارات العامة السعودية الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود والأمير فهد بن عبدالله آل سعود رئيس الهيئة العليا للطيران المدني لمناسبة زيارتهما لمملكة البحرين.

وأضافت الصحيفة السعودية أن السفير السعودي رحب بالمدعوين "وتطرق الجميع إلى متانة العلاقات الأخوية القائمة بين السعودية والبحرين والتي تحظى العلاقات بدعم واهتمام وحرص الملك عبد الله بن عبد العزيز والملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وفي خبر ثقافي تحدثت صحيفة " القبس" الكويتية  عن اختتام فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أهل القصيد الشعري السابع في البحرين التي أقيمت تحت رعاية فواز بن محمد آل خليفة رئيس هيئة شؤون الاعلام، وجمعت الشاعرين طلال السعيد وعبدالرحمن رفيع.

وفي سياق متصل قالت "اليوم السابع" المصرية أن رئيس جامعة كفر الشيخ  الدكتور ماجد القمرى عقد  لقاءً مع وفد جامعة البحرين تناول سبل تبادل الخبرات بين جامعة كفر الشيخ وجامعة البحرين، حيث تفقد رئيس الجامعة مركز المعلومات والإدارة برفقة وفد جامعة البحرين وفريق عمل شركة انفورماتيك.

ووأخيراً قالت صحيفة "الرياض" السعودية أن شركة طيران الخليج  ـ الناقلة الوطنية لمملكة البحرين ـ تأهلت  لنهائي جائزة "فلايت ستاتس" السنوية والتي تقام للمرة الثالثة، في الانضباط في مواعيد الرحلات.

واعتبر الرئيس التنفيذي لطيران الخليج سامر المجالي هذا التأهل" إنجازا حقيقيا وشاهداً على الجهود الدؤوبة التي يبذلها كامل فريق طيران الخليج سواء في الجو او على الأرض، لضمان افضل تجربة سفر ممكنة لعملائنا على متن رحلاتنا".

وأضاف أن الانضباط في المواعيد يعد جزءا لا يتجزأ من نجاحنا وضمان تجربة إيجابية لجميع عملائنا، وذلك انعكاساً لالتزام شركة طيران الخليج بتلبية وتجاوز توقعات العملاء.

وتعد جائزة "فلايت ستاتس" السنوية من الجوائز التي تحظى باحترام شديد في صناعة الطيران كاعتراف بإنجازات شركة الطيران والمطار وقوتهم التنفيذية. وتقوم فلايت ستاتس بتتبع أداء شركات الطيران منذ العام 2004، حيث تتبع أكثر من 150,000 رحلة يوميا (أي ما يقارب من 80٪ من جميع رحلات الركاب المجدولة على الصعيد العالمي). وسوف يتم الإعلان عن الفائزين في 23 يناير.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus