المحفوظ يطالب الصحف بإرجاع المفصولين إلى وظائفهم

2012-01-20 - 12:41 م


مرآة البحرين: طالب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ الصحف بإعادة مفصوليها معززين ومصانة حقوقهم، لافتاً إلى أن الفصل "لم يتم إلا بسبب ممارسة حرية الرأي والتعبير الذي هو الرسالة المهنية الحقيقية المتجسدة في الجسم الصحافي".

وقال المحفوظ، في بيان، إن "زيارة رئيس اتحاد الصحافة العالمي من أجل حضور توقيع  ميثاق الشرف الصحافي في جمعية الصحافيين مناسبة يجب ألا تمر من أجل تصحيح الماضي الأليم بأن تكون الصحف اليوم في مقدمة من يعيد مفصوليها معززين مكرمين محترمة ومصانة حقوقهم". وشدد على ضرورة أن "تقترن الأفعال بالأقوال وأن يتم فعلاً، لا دعاية، إرجاع المفصولين والأهم أن يكون هذا الإرجاع مؤشراً فعليّاً على الرغبة الحقيقية في مصالحة هؤلاء المفصولين المحرومين، الذين عانوا لأشهر طويلة من البطالة والحاجة والحرمان".

وذكر المحفوط "أننا شهدنا من وقت إلى آخر بعض عمليات الإرجاع المتقطعة، لكن هذه هي العملية الأكبر التي تحدث الآن، لكنا نعتقد أن نجاحها في إغلاق الملف مرتبط بتحقيق العدالة والإنصاف والكرامة وهو ما لم يتحقق للأسف الشديد في أمر الإرجاع في القطاعين العام والخاص"، مطالباً بأن "تتبنى الصحافة وهي السلطة الرابعة والرقيب الشعبي على السلطات الثلاث مبادرة إرجاع مفصوليها إرجاعاً متميزاً عن باقي عمليات الإرجاع في مختلف المؤسسات".
(عن "الوسط")

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus