السجن 15 عاماً لثلاثة متهمين بزرع عبوة متفجرة في الدراز

2015-12-16 - 5:34 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين جمال عوض وحمد بن سلمان آل خليفة، وأمانة السر أحمد السليمان، بالسجن لمدة 15 سنة بحق 3 متهمين زرعوا عبوة متفجرة في الدراز، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

وتقول السلطات إن المتهمين الثلاثة قاموا بالاتفاق على زرع عبوة متفجرة محلية الصنع لاستهداف رجال الشرطة المتمركزين بمنطقة الدراز، وقام المتهم الأول بتصنيع تلك العبوة بتوصيل جهاز إرسال بالأسلاك مع الصاعق وجهز العبوة لتفجيرها وتوجه المتهم بالقرب من سور حديقة الدراز، في حين ظل المتهمان الثاني والثالث يراقبان المكان، وما إن خرجت مجموعة من الأشخاص قاموا بأعمال الشغب وحرق الإطارات لاستدراج رجال الشرطة، حيث حضرت الشرطة بالقرب من مكان زرع القنبلة، فقام المتهم الأول بالضغط على جهاز التحكم لتفجيرها وكان ذلك في حضور المتهمين الثاني والثالث، إلا أنها لم تنفجر.

وتزعم السلطات إن تحريات الشرطة دلّت على المتهمين الثلاثة.

وقالت المحكمة إنها أخذت المتهمين بقسط من الرأفة فيما أسند إليهم من اتهام في حدود ما تسمح به المادة 72 من قانون العقوبات.

يشار إلى أن المحكمة الجنائية الرابعة قد استحدثت في يوليو/ تموز 2013 لاستيعاب الكم الهائل من القضايا المرفوعة ضد المحتجين والنشطاء، وتسريع إصدار الأحكام المشددة عليهم تحت قانون الإرهاب.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus