منتدى حقوق الإنسان: رجال الجمارك البحرينية يلقون نعوتاً طائفية على العائدين من زيارت العتبات المقدسة بالعراق

2012-01-20 - 5:51 م


مرآة البحرين: قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان إن رجال الجمارك البحرينية اعترضوا عدداً من المسافرين العائدين من زيارة العتبات المقدسة بالعراق، وعاملوهم بصورة مسيئة كما رموهم بنعوت طائفية، لإحضارهم "التربة الحسينية التي اعتاد زوار العتبات المقدسة على اقتنائها".

وأوضح في بيان اليوم إن "أكثر من 30 زائرا تم توقيفهم في مطار البحرين لساعات، والتصرف معهم بمعاملة مسيئة وحاطة بالكرامة الإنسانية، واستفزازهم بألفاظ طائفية، كما تعمد رجال الأمن انتهاك الحريات الدينية من خلال استجلاب كلاب بوليسية لفحص الترب الحسينية، كما كانوا يتعمدون إتلافها".

واعتبر أن "هذه المضايقات الأمنية تعد مخالفة صريحة للمواد 18 و19 و22 من الدستور البحريني الذي ينص على حرية العقيدة ويكفل ممارسة الشعائر الدينية، كما يعد انتهاكا لمواد العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية"، مذكرا بأن "السلطات كانت قد قامت بإيقاف جميع الرحلات المباشرة من وإلى العراق"، معتبراً أن ذلك يعد "تضييقا على ممارسة الشعائر الدينية المكفولة دستوريا".

وأكد المنتدى في بيانه أن "هذه الإجراءات الأمنية جاءت بعد دعوات ذات نفس طائفي نشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي طالبت بتوقيف العائدين من زيارة العتبات المقدسة بالعراق، وألصقت تهما باطلة بحقهم".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus