والدة المعتقل علي حسن آدم: ابني سيفقد بصره إن لم يفرج عنه لتلقي العلاج بالخارج

2015-12-23 - 5:44 م

مرآة البحرين: ناشدت والدة المعتقل علي حسن آدم وزارة الداخلية، إطلاق سراح ابنها، ليتمكن من الحصول على علاج قبل أن يفقد البصر في كلا العينين، لكونه يعاني من ضمور في شبكية العينين.

وقالت والدة المحكوم عليه بالسجن 15 عاماً: «ابني منذ العام 2007 شُخِّص في البحرين والمملكة العربية السعودية أنه يعاني من ضمور في العين بنسبة 70 في المئة في كل عين، وإن الباقي من كل منهما 30 في المئة فقط، وأرسلت في ذلك الوقت نتائج الفحوصات إلى ألمانيا، إلا إن الأطباء أكدوا أنه لا يوجد علاج حالياً».

وأضافت «المحكوم عليه كان يدرس في الهند، وقد تم توقيفه أثناء ما كان قادماً إلى البحرين، على رغم من أنه لم يكون موجوداً في فترة الأحداث التي شهدتها البحرين في العام 2011، وتم الحكم عليه 15 عاماً. وقد عانى منذ توقيفه حتى الآن من عينه بسبب ضمور الشبكية. راسلت مؤخراً عن طريق أحد الأقارب أحد الأطباء، وأبلغني بأن هناك أمل بإنقاذ نسبة الـ30 في المئة المتبقية حتى لا يفقد النظر، إلا أن ذلك يجب أن يكون خلال 6 أشهر، ولا يمكن حدوث ذلك الآن لكونه محكوماً عليه».

وناشدت والدته المسئولين الإفراج عنه، والسماح له بالسفر لتلقي العلاج، قبل أن يفقد البصر في كلا العينين، وخصوصاً أن المتبقي من النظر فقط 30 في المئة.

ويشكو المعتقلون في سجن جو من الإهمال المتعمد من قبل إدارة السجن فيما يختص بالوضع الصحي للمعتقلين، وترددت عشرات الشكاوى بالحرمان من العلاج أو السماح بإدخال أدوية لنزلاء سجن جو.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus