السجن 3 سنوات لثلاثة متهمين بالتجمهر في الدير

2015-12-23 - 6:06 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين: ضياء هريدي وهيثم عبدالحي وأمانة سر ناجي عبدالله، بالحبس 3 سنوات لـ3 متهمين تتراوح أعمارهم بين 15 و19 سنة، بعد إدانتهم بالاعتداء على سلامة جسم موظف وتجمهر وحيازة مولوتوف.

وأدانت المحكمة المتهمين؛ لأنهم في 5 يناير/ كانون الثاني 2015؛ المتهم الأول تعدى على سلامة جسم شرطي، كما أن المتهم الثاني تعدى على سلامة جسم ملازم، كما أن المتهمين حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (زجاجات مولوتوف)، واشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام، مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها.

وتقول السلطات إلى أن ما يقارب 50 متظاهراً خرجوا في 5 يناير/كانون الثاني 2015 بمنطقة الدير، زاعمةً أنهم اعتدوا على دوريات الشرطة بالزجاجات الحارقة (المولوتوف) والأسياخ الحديد، وقد تمكنت دوريات حفظ النظام من القبض على 3 أشخاص.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus