منظمة أميركية: الغرب لم يضع البحرين تحت الضغط وسكت عن حملة الاعتقالات المستمرة

2012-01-22 - 2:15 م



مرآة البحرين (خاص): دعت مجموعة حقوقية أميركية الحكومات الغربية إلى إعادة تقييم سياساتها إزاء الربيع العربي، معتبرة أن "الغرب لم يضع البحرين تحت الضغط". وقالت مجموعة حقوق الإنسان التي تتخذ من نيويورك مقراً لها في تقريرها السنوي الذي يغطي نحو 90 بلداً إن "الغرب وقف إلى حد كبير على هامش حملة الاعتقالات المستمرة في البحرين واليمن وسوريا".

ورأى المدير التنفيذي للمجموعة ووتش كينيث أن "الحكومات الديمقراطية الغربية لم تضع البحرين تحت الضغط، وغيرها من الممالك لتنفيذ الإصلاحات"، داعياً إياها إلى "اعتماد الدعم المتواصل والمستمر للمتظاهرين المسالمين والصحافة".

وتابع "إن الأحداث التي جرت في السنة الماضية تبين أنه لاينبغي أبدا الصمت على أوضاع السكان الذين يعيشون في ظل الأنظمة المستبدة قد يظن الرضا الشعبي"، مضيفاً "لقد حان الوقت لإنهاء الاستثناء العربي".

وقال كينيث في تصريح إلى وكالة الأنباء الأميركية "القيادة والشعب في الربيع العربي تستحق دعما دوليا قويا لتحقيق حقوقهم وبناء ديمقراطيات حقيقية" . وأوضح "العالم العربي يمر في لحظة التحول، وهي لن تكون سهلة". وأضاف "ونحن نحتفل بالذكرى السنوية الأولى لربيع العرب، ينبغي لنا أن نقف بحزم عند حقوق وتطلعات الأفراد للحصول على غنائم من الأنظمة المستبدة".

.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus