البحرين وباكستان تجريان مناورات بحرية مشتركة في كراتشي

2015-12-30 - 2:20 ص

مرآة البحرين (خاص): ذكر موقع باك أوبزرفر الباكستاني أن القوات البحرية الملكية البحرينية أنهت مع نظيرتها الباكستانية يوم السبت الماضي "مناورات شاهين الجزيرة" المشتركة بينهما، وذلك في مدينة كراتشي. وقد شهد قادة قوات العمليات الخاصة في القوات البحرية لدى كل من الطّرفين الفعالية النّهائية في المناورات .

وأشار الموقع إلى أن "قادة قوات العمليات الخاصة كانوا واثقين أن "مناورات شاهين الجزيرة" ستثبت فائدتها في تعزيز العمل المشترك بين الطرفين وكذلك بين قوات العمليات الخاصة فيهما".

ولفت إلى أنّه "تم تتويج المناورات بعرض عملية تم تنسيقها بين القوات الخاصة في البحر، وتضمنت إجراءات صعود إلى الطائرة من خلال منصات على السّطح وكذلك منصات جوية".

وذكر الموقع أنه "نظرًا للتّهديدات ذات الأوجه المتعددة في منطقة المحيط الهندي، فقد أجرت القوات الخاصة في البلدين عمليات مختلفة متعلقة بمكافحة الإرهاب البحري وعمليات الاعتراض البحري على يد الفرق الحربية البحرية الخاصة".

وأضاف أنه " تم تنفيذ كل المهارات اللّازمة لمواجهة الإرهاب البحري في مناورات شاهين الجزيرة الثنائية بين باكستان والبحرين" مشيرًا إلى أن "القوات الخاصة في كل من البلدين عرضت عمليات مختلفة" في المجالات المذكورة سابقًا بشكل فعال، "وفقًا لتصريح نديم بخاري، النّاطق باسم عميد القوات البحرية الباكستانية".

ومناورات شاهين الجزيرة هي مجموعة من عمليات القوات الخاصة، بدأ إجراؤها منذ العام 1997 بين القوات الخاصة البحرية للبلدين في كل من كراتشي والمنامة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus