الاستئناف: تأييد سجن متهمين بوضع قنبلة وهمية أمام السفارة الألمانية

2015-12-31 - 7:54 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا، حكم أول درجة باستئناف 10 متهمين بالحرق ووضع قنبلة وهمية أمام السفارة الألمانية وتجمهر.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قضت بمعاقبة 9 متهمين بالسجن 7 سنوات و5 متهمين آخرين بالسجن 5 سنوات.

كما عاقبت المحكمة 3 متهمين إضافة إلى السجن 7 سنوات بالحبس 6 أشهر عن تهمة تأجير شقة في جرداب من قبل أحدهم ليختبئ فيها المتهمون الآخرون المطلوبون للعدالة.

وعاقبت 3 متهمين آخرين بالسجن 3 سنوات عن تهمة وضع قنبلة وهمية أمام السفارة الألمانية وحرق الإطارات والتجمهر وحيازة مولوتوف في الطرقات العامة في خمس وقائع مختلفة. فيما برأت المحكمة 10 متهمين من الاتهامات المسندة إليهم لخلو أوراق الدعوى مما يثبت ارتكابهم لتلك الوقائع.

وأحالت النيابة العامة 27 متهماً في القضية بعد أن وجهت عدة اتهامات وهي وضع قنبلة وهمية أمام السفارة الألمانية وحرق الإطارات وحيازة عبوات قابلة للاشتعال (المولوتوف)، والاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالنظام العام.

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الارهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus