نصرالله: السعودية تريد الفتنة المذهبية بإعدام النمر... وشيعة الشرقية رفضوا عرضا أمريكيا بالانفصال

2016-01-04 - 2:35 ص

مرآة البحرين (خاص): كشف أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله (الأحد 3 يناير/ كانون الثاني 2015) علماء الشيعة في المنطقة الشرقية من السعودية رفضوا عرضا أمريكيا سابقا بالانفصال عن السعودية، مشيرا إلى أن عائلة آل سعود تريد فتنة مذهبية من وراء إعدام الشيخ نمر النمر.

وقال نصر الله في خطاب، إن "الإقدام على إعدام عالم دين كبير وإصلاحي ليست حادثة يمكن المرور عليها مرور الكرام ومن يعتقد ذلك مشتبه ومخطئ"، مشيرا إلى أن جريمة مشكلة الشيخ النمر أنه صدح بالحق وأنه كان رجلاً شجاعاً علماً انه لم يحمل سلاحاً.

وأوضح نصرالله "آل سعود يريدون فتنة سنية شيعية وهم الذين أشعلوها سابقاً ولازالوا يشعلونها في كل مكان في هذا العالم (...) يجب أن ألا يأخذ الشيعة القضية ببعد مذهبي، آل سعود هم من قتلوا الشيخ النمر وليس أهل السنة".

وتابع نصرالله "االسعودية وأكثر من أي وقت مضى تقدم وجهها الحقيقي إلى العالم، الوجه الارهابي والتكفيري والاجرامي"، مؤكدا أن الكتب التي تدرسها داعش هي نفس الكتب التي يدرسها آل سعود.

وقال نصرالله "منهج الشيخ النمر مثل العلماء في البحرين الذين يزج بهم في السجون مثل الشيخ سلمان (أمين عام الوفاق) والشيخ المقداد (رجل دين بارز) والأستاذ عبد الوهاب (زعيم تيار الوفاء) والأستاذ حسن (زعيم حركة خق) وهم لم يحملوا السلاح".

وبيّن أمين عام حزب الله "قبل أيام أصدر هؤلاء العلماء والقادة بيان من سجون آل خليفة يصرون فيه على الشعب البحريني بمواصلة الحراك السلمي (...) والنمر كذلك طالب بالحقوق لوطنه بشكل سلمي.... فلماذا يتم إعدامه".

وشدد نصر الله على أن من يذهب في موضوع الفتنة يخون دماء الشيخ النمر وأن الوفاء له يكون في المضي بالمطالب بالحقوق.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus