وزارة العدل تتجه لفرض مزيد من القيود على المؤسسات الأهلية الدينية في المناهج وجمع الأموال

2016-01-04 - 5:02 ص

مرآة البحرين: جددت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف تأكيدها على وجوب الترخيص المسبق لجمع الأموال للأغراض الدينية، داعية الذين يجمعون المال أو يقبلون التبرعات للأغراض الدينية كـ(الزكاة، والصدقات، وبناء دور العبادة، ورجال الدين بصفتهم تلك، وغيرها) ، التقدم إلى وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بطلب الترخيص لهم بجمع المال على النماذج المخصصة لذلك، .

وادعت الوزارة حرصها على تكريس مبادئ الشفافية في جمع الأموال والتبرعات، والحفاظ على الأموال الخيرية والشرعية، وعدم استغلالها في دعم أية أعمال غير مشروعة قانوناً وشرعاً.
من جانب آخر، قالت الوزارة إنها تتابع كافة مؤسسات التعليم الديني في البحرين للتأكد من خلو مناهجها من أي أطروحات تحرض على العنف أو الطائفية أو الكراهية.

وقالت إن الخصوصيات محفوظة ومصانة، ولن يسمح لأحد أن يستخدم هذه العناوين للتغطية على أي عمل خارج على المشروعية والمسؤولية القانونية، ذاكرة ان ترك مؤسسات التعليم الديني بعيدا عن اي مساءلة أو رقابة قانونية يعد مساسا بدولة المؤسسات والقانون.

وحذرت من اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بتنقية وابعاد اي مناهج أو أطروحات داخل مؤسسات التعليم الديني تحمل أفكاراً تدعو للعنف أو تثير النعرات الطائفية أو تحث على الكراهية، حفاظا على المكتسبات الوطنية وتحصينها من أي اخطار مستقبلية تهدد وتمس أمن وسلامة الجميع أو المساس بقيم الاعتدال والتسامح.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus