"التحقيق الخاصة": تشديد عقوبة المتهمين بقتل عيسى صقر إلى 7 سنوات بدلا من سنتين

2016-01-05 - 5:01 ص

مرآة البحرين: قال عضو وحدة التحقيق الخاصة محمد خالد الهزاع، إنه تم تشديد عقوبة المتهمين من منتسبي الشرطة لارتكابهما جريمة الضرب المفضي إلى الموت في القضية المتعلقة بوفاة عيسى إبراهيم صقر.

وأضاف كانت المحكمة الكبرى الجنائية قد أصدرت (12 مارس/ آذار 2015) حكماً بمعاقبتهما بالسجن لمدة عشر سنوات، فطعن المتهمين على ذلك الحكم بالاستئناف وقضت المحكمة الاستئنافية (29 سبتمبر/ أيلول 2015) بتخفيف العقوبة إلى الحبس لمدة سنتين.

وأضاف أنه وبناءً على ذلك قامت الوحدة بدراسة أسباب الحكم وانتهت إلى وجوب تشديد العقوبة لتوافر الحالات القانونية الداعية إلى ذلك، ومن ثم طعنت على الحكم الأخير بالتمييز، وقد قضت محكمة التمييز بجلستها المنعقدة (1 ديسمبر/ كانون الأول 2014) بقبول طعن وحدة التحقيق الخاصة وبإلغاء حكم محكمة الاستئناف الذي قضى بتخفيف العقوبة وبإعادة القضية إليها لتنظرها مجدداً.

وتابع "وتنفيذاً لحكم محكمة التمييز نظرت الدعوى موضوعاً مرة أخرى حيث تداولت أمام محكمة الاستئناف إلى أن حكمت فيها اليوم الإثنين (4 يناير/ كانون الثاني 2016) بتعديل الحكم إلى السجن لمدة سبع سنوات بدلاً من الحبس لمدة سنتين، هذا وقد تم القبض على المتهمين تنفيذاً لذلك الحكم".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus