لجنة الخدمات في "الوفاق": "التربية" تريد معلما خنوعا مثل العكسر

2012-01-25 - 12:51 م

                                      سالم (من اليمين) وعباس خلال المؤتمر الصحافي

مرآة البحرين (خاص): أكد النائب السابق المستقيل عن كتلة "الوفاق" سلمان سالم أن "كل هذا العقاب للتربويون لانهم مارسوا حقوقهم المنصوص عليها في المواثيق الدولية والنصوص الدستورية".

وقال سلمان، في مؤتمر صحافي عقدته لجنة الخدمات في "الوفاق"، إن "ما فعلته التربية تسبب بتراجع التعليم بشهادة تقارير هيئة ضمان الجودة، واذا استمرت في هذا النهج فان الاجيال القادمة والوطن سيدفع الثمن ككل بسبب تصرفاتها". ولفت إلى أن "وزارة التربية جعلت المفصولين من مفصول خارج المؤسسة الى مفصول داخلها من خلال عدم اعادتهم الى مناصبهم السابقة"، مطالباً الوزارة بأن "تلتزم بالقانون والدستور".

واعتبر أن "ممارسات جامعة البحرين كانت قائمة على اساس مذهبي ضد طائفة معينة". فـ"اعتصام طلابي لجماعة معينة يعامل بانفتاح وعدم محاسبة واعتصام اخر لجماعة اخرى يعامل بتشنج". وأوضح سالم أن "الاسئلة التي كانت تقدم في لجان التحقيق في التربية تتعلق بالمذهب والآراء السياسية في اكثر من 112 حالة سجلت على الاقل"، لافتا إلى أن "هناك 25 طالب اعمارهم لم تتجاوز 6 سنوات تعرضوا للتحقيق من قبل وزارة التربية".

بدوره، قال عضو مجلس بلدي المحرق محمد عباس عباس إن "جمعية المعلمين وكوادرها تعرضوا إلى مضايقات السلطة منها الاعتقال والايقاف والتعذيب فضلا عن الفصبل التعسفي واحلال المتطوعين محلهم، واستهدف المعلمون من خلال حرمانهم من الحوافز والمكافأت وحقوقهم الاخرى في الترقية".

وذكر عباس "باستهداف الطلبة الخريجين من الثانوية من خلال نظام المقابلات للبعثات لاقصاءهم بسبب انتمائتهم"، مؤكداً أن "وزارة التربية تقف ضد الطلبة المتفوقين وتعاقبهم على تفوقهم وتريد معلما خنوعا يتبع الاوامر مثل العكسر".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus