صحيفة محلية: "جهات عليا" تمنع تجاراً من بيع منتجات إيرانية في معرض الخريف

2016-01-14 - 5:29 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط إن تجاراً بحرينيين مشاركين في معرض الخريف مُنعوا من عرض وبيع المنتجات الإيرانية في المعرض، والذي من المقرر أن ينطلق في 26 يناير/ كانون الثاني، ويستمر حتى 4 فبراير/ شباط المقبل.

وأوضحوا أنهم تلقوا اتصالات من الشركة المعنية بتنظيم المعرض، وأبلغتهم أنها تلقت أوامر من جهات عليا بمنع عرض المنتجات الإيرانية، مؤكدين أن هذا القرار سيكبّدهم خسائر بآلاف الدنانير، وأن مبالغ الإيجارات التي يدفعها التجار للمشاركة في المعرض ليست قليلة.

وذكروا أن عدد المحلات المستأجرة والتي من المقرر أن تعرض منتجات إيرانية، يصل إلى 7 محلات، وبعضهم وصلت البضائع المخصصة لبيعها في المعرض، فيما بعض آخر يترقب وصول حمولات خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونفى التجار تسلمهم أية رسائل رسمية تفيد بمنع عرض المنتجات الإيرانية، مؤكدين في الوقت نفسه أن بعض التجار ذهبوا إلى الشركة، وحاولوا معرفة أسباب منع بيع المنتجات الإيرانية، إلا أنهم لم يحصلوا على تفسير بذلك، واكتفوا بالقول إن هذه أوامر من جهات عليا، دون الدخول في أية نقاشات إضافية.

وأشاروا إلى أن الشركة أبلغتهم باتخاذ إجراءات في حالة عرض وبيع المنتجات المذكورة. وقال: «إذا كان هناك منع رسمي فنحن لن نخالف الأنظمة والقوانين، ولكن ينبغي توضيح ذلك في رسالة رسمية، وليس عن طريق الهاتف فقط».

وأفادوا بأن الكثير من المحلات في البحرين تبيع المنتجات الإيرانية، وهي محلات مسجلة رسمياً، وتجلب البضائع عن طريق ميناء خليفة، مع الحرص على قانونية كل إجراءات استيراد البضائع والمنتجات الإيرانية.

وتساءلوا عن مصير البضائع التي من المقرر أن تصل إلى البحرين قريباً، وما إذا كان سيسمح بإدخالها إلى البحرين، داعين الجهات المعنية إلى توضيح جميع الأمور المتعلقة بهذا الشأن. ولفتوا إلى أنهم يعملون في ظل الأطر القانونية، ولم يصدر أي تعميم أو قرار بمنع استيراد البضائع من إيران.    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus