البحرين: الحرس الملكي يتجه لشراء "عربات مصفحة" رغم الصعوبات المالية

2016-01-18 - 12:27 ص

مرآة البحرين (خاص): ذكر موقع تكتيكال ريبورت أن "وفدًا من الحرس الملكي البحريني بصدد زيارة باريس للتّحضير لإجراء صفقة لشراء عربات شيربا لايت المصفحة من شركة رينو تراكس ديفنس".

وعربات شيربا لايت التّكتيكية الخفيفة مصممة، وفقًا لما أورده موقع شركة رينو تراكس ديفنس، لاستخدام المشاة والمظليين ومشاة البحرية وقوات الأمن الدّاخلي. ومن ميزاتها حسن أدائها على الطّرقات والطّرقات الوعرة، كما أنه يمكن نقلها جوًا، وهي متعددة الاستخدامات، خصوصًا ضد الألغام العادية والبالستية. وقد تم اعتمادها من قبل قوات حلف الأطلسي، وفرنسا، وبلدان أخرى.

وكان الموقع ذاته قد ذكر في خبر سابق أن "الحرس الملكي البحريني أجرى اتصالات مع فرنسا بشأن مخطط لشراء عربات MRAP"، وهي عبارة عن مركبات مقاومة للألغام، تكون عادة على "V" على شكل هياكل لتفادي أي متفجرة منشؤها أقل من المركبات، وبالتالي حماية المركبة ومقصورة الركاب الخاصة بها.

وتُعتَبَر هذه الأخيرة حاجة ملحة بالنسبة للقوات الأمريكية في العراق وأفغانستان ، خاصة مع تسبب العبوات الناسفة بمعظم حالات القتلى الأمريكيين في العراق بنسبه (63 ٪) وفقًا لما ذكرته صحيفة الواشنطن بوست.

ورفعت البحرين الدين العام إلي 10 مليارات دولار لمواجهة تنامي عجز الميزانية بسبب تدهور أسعار النفط، كما قامت برفع الدعم عن سلع رئيسية بينها المحروقات، إلا أنها مستمرة في الإنفاق على التسلح الذي تضاعف منذ 2011 لمواجهة احتجاجات شعبية تسعى لوضع حد لهيمنة عائلة آل خليفة على السلطة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus