"الوفاق" تنعى الشهيدين يعقوب وفخر

2012-01-26 - 12:53 م

                        سيارات الأمن تلاحق الشهيد يعقوب محاولة دهسه في سترة أمس

مرآة البحرين (خاص): نعت جمعية "الوفاق" الشهيدين محمد إبراهيم يعقوب (19 عاماً) بعد دهسه في سترة بسيارات قوات الأمن الأربعاء، ومنتظر سعيد فخر (37 عاماً) الذي استشهد في حادثة قتل غامضة على أيدي قوات الأمن في الديه الثلاثاء.

وقالت "الوفاق"، في بيان، إنها صورت لقطات الشهيد يعقوب تلاحقه سيارات عدة لقوات الأمن محاولة دهسه أثناء وجوده مع مواطنين قرب حديقة قرية سفالة في سترة، ما أدى إلى حشره بين السيارات وإصابته وعدم تلقيه العناية الطبية المطلوبة، وتم اعتقاله حتى الاعلان عن استشهاده.

                                                 آثار التعذيب بادية على جسد الشهيد فخر

ولفت البيان إلى أنه "بدل أن يتلقى يعقوب العلاج لإصابته أخذته قوات الأمن إلى مكان قريب من مركز شرطة سترة وخضع للتعذيب والضرب الوحشي حسبما أكد شهود عيان، ونقل بعدها إلى مركز شرطة المحافظة الوسطى بالرغم من حالة الصحية الحرجة واصاباته المتعددة ليبلغ أهله بمقتله ويطلب منهم استلام جثته لاحقاً"، مشيرا إلى "وجود حالات أخرى لوفاة مواطنين هم عباس الشيخ والحاج سعيد السكري تكتنف وفاتهم الغموض الشديد ولا يزال الحقوقيون يبحثون فيها".

وأكد البيان أن "الأجهزة الأمنية والقضائية في البحرين توفر حماية لمثل هذه التجاوزات وغيرها عبر غياب التعاطي الجدي مع هذه الحالات المتكررة للقتل المتعمد للمواطنين، في حين يعطي إنكار النظام لهذه الممارسات الحصانة لمرتكبيها".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus