"الوفاق": مجيد ميلاد مكانه خارج السجن... ومعتقلون ينتظرون فرصهم التعليمية

2016-01-19 - 1:17 ص

مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إن حصول القيادي الوفاقي رئيس مجلس بلدي العاصمة سابقاً ممثل المعارضة في الحوار الوطني الأستاذ مجيد ميلاد على درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف يؤكد انه أنموذج يفخر به الوطن، ومكانه الطبيعي ليس السجن.

وأوضحت الوفاق إن ميلاد وغيره من المعتقلين لو وضعوا في مكانهم الصحيح فإن خلاصة جهودهم هي الإبداع والتميز والتفوق، وما أحوج الوطن لعطائهم خصوصا في هذا الظرف العصيب الذي يجب ان تنتهي فيه سياسات الاقصاء والترهيب والعقاب لمجرد ابداء رأي معارض مخلص للوطن.

وذكرت أن ميلاد أنهى دراسة الماجستير وإعداد الرسالة قبل اعتقاله ولم يتبقى الا المناقشة فقط، والتي تمت بعد عناء ومتابعة الأهل والمحامين لمدة طويلة استمرت حتى قبل 24 ساعة من موعد المناقشة ووفق إجراءات معقدة.

وشددت الوفاق بأن الافراج عنه وعن جميع معتقلي الرأي حق طبيعي كما هو الحق في أن تتاح الفرصة لجميع المعتقلين بإكمال مسيرتهم التعليمية في مختلف المراحل، موضحة أن عدد كبير من المعتقلين هم في مراحل تعليمية إما جامعية أو ثانوية، وبالتالي فإن تمكينهم يندرج بشكل عميق تحت حقهم الاصيل.

وأكدت ان هناك مجموعة كبيرة من السجناء السياسيين ينتظرون توفير فرص التعليم لهم وهم من التواقين للعلم والتعليم ولديهم قدرات كبيرة في التفوق والنجاح.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus