السعودية تقول إنها ألقت القبض على "متورط" في حادثتي إطلاق نار على شرطة في القطيف

2016-01-19 - 8:57 م

مرآة البحرين: أعلنت الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء 19 يناير/كانون الثاني 2016، القبض على مطلوب أمني، مشتبه بتورطه في عدة "جرائم إرهابية"، من بينها إطلاق النار على دورتين أمنيتين في محافظة القطيف شرقي المملكة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في هجومين منفصلين، أسفر أحدهما عن مقتل شرطيين، ومحاولته إحراق مبنى حكومي 9 يناير الجاري. 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية(الرسمية)، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، بأنه تمّ أمس الإثنين "القبض على المطلوب للجهات الأمنية، هيثم إبراهيم حسن المختار".

وأوضح المتحدث أن القبض على المذكور، جاء بعد "توفر الأدلة على تورطه في جريمة إطلاق النار، على إحدى دوريات الأمن بمحافظة القطيف، أثناء أدائها مهامها الميدانية، بالقرب من أحد المواقع الزراعية بمدينة سيهات، في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مما نتج عنه استشهاد رجلي أمن".

وأشار إلى تورطه كذلك، في جريمة "إطلاق النار على إحدى دوريات المرور في حي الخويلدية بمحافظة القطيف، في 9 نوفمبر الماضي، مما نتج عنه إصابة مساعد قائد دورية المرور، واثنين من المارة(من الجنسية الهندية)".

وأكد المتحدث الأمني، أن "هناك أدلة أيضاً على قيام المطلوب هيثم المختار، مع مجموعة أشخاص بتشكيل خلية «إرهابية بالقطيف»، بالإضافة إلى مشاركته في تصنيع قنابل مولوتوف، وإخفائها في أحد المنازل المهجورة، وكذلك مشاركته في جريمة إلقاء قنابل مولوتوف على أحد المباني الحكومية بتاريخ 9 يناير/كانون الثاني الجاري في محاولة لإشعال النار فيه".

ويعد المختار هو ثاني مطلوب أمني، يعلن عن اعتقاله بتهمة تورطه في إطلاق النار على دورتين أمنيتين في محافظة القطيف، شرقي المملكة، نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في هجومين منفصلين، أسفر أحدهما عن مقتل شرطيين، بعد الإعلان عن اعتقال مطلوب آخر 1 يناير/كانون الثاني الجاري.

كما يعتبر ثاني مطلوب، يعلن عن اعتقاله خلال يومين، من بين المتورطين في سلسلة "اعتداءات" شهدتها القطيف شرق السعودية، في أعقاب إعدام رجل الدين السعودي (الشيعي) البارز الشيخ نمر النمر في 2 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وشهدت محافظة القطيف، ذات الأغلبية الشيعية، خلال الأيام الماضية، عدة حوادث أمنية، وصفتها الداخلية السودية، بأنها "اعتداءات إرهابية" قام بها مجموعة وصفتهم بـ "مثيري الشغب المسلحين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus