خامنئي يشيد باحتجاز البحارة الأمريكيين ويندد باقتحام السفارة السعودية

2016-01-21 - 4:35 م

مرآة البحرين (رويترز): وجه الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي يوم الأربعاء الشكر لقوات الحرس الثوري الإيراني على احتجازهم لفترة وجيزة مجموعة من البحارة الأمريكيين الأسبوع الماضي لكنه ندد في الوقت نفسه بالهجوم على السفارة السعودية في طهران بوصفه اجراء أضر بالبلاد.

واقتحم محتجون السفارة السعودية في طهران في الثاني من يناير/كانون الثاني بعد أن أعدمت السعودية رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر. ودفع هذا الرياض إلى قطع العلاقات مع طهران التي قطعت بدورها كل العلاقات التجارية مع الرياض ومنعت المعتمرين من السفر إلى مكة المكرمة.

وقال خامنئي في تصريحات نشرها موقعه الالكتروني "مهاجمة السفارة السعودية (في طهران) كان سيئا للغاية وأضر بإيران والإسلام لكن هذا يجب ألا يكون مبررا لانتقاد شبابنا المتدين."

وأضاف خامنئي "لم تتح لي الفرصة لتوجيه الشكر لجنود الحرس الثوري. ما فعلوه في الخليج الفارسي كان صائبا."

وكان سلاح الحرس الثوري الإيراني احتجز عشرة بحارة أمريكيين على متن زورقين للدورية لمدة 15 ساعة في 12 يناير/كانون الثاني عندما دخلوا المياه الاقليمية الإيرانية بالخطأ.

وقال خامنئي "يجب على السياسي أن يفعل الشيء نفسه ويتصدى للأعداء بكل قوة إذا تخطوا الحدود في أي مكان."

ورحب خامنئي يوم الثلاثاء بتطبيق الاتفاق النووي المبرم مع القوى العالمية وبرفع العقوبات الدولية عن إيران لكنه قال إن طهران يجب أن تظل حذرة من "مكر وخداع" عدوها القديم الولايات المتحدة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus