صحيفة بيلد الألمانية :الشيخ المعذّب سلمان بن إبراهيم يريد أن يصبح رئيسا للفيفا!

2016-01-25 - 4:40 ص

مرآة البحرين (خاص): سخرت صحيفة بيلد الألمانية من إعلان البحريني سلمان بن إبراهيم الترشح إلى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرة لوجود شبهات عن مسؤوليته في تعرض رياضيين بحرينيين للتعذيب في حملة شنتها البلاد ضد المحتجين 2011.

الصحيفة، وفي مقال تحت عنوان "شيخ التعذيب يريد أن يصبح رئيسا للفيفا، لفتت إلى بيان منظمات حقوقية أكدت فيه أن سلمان بن إبراهيم ترأس لجنة لتحديد الرياضيين والأندية المتورطة في الاحتجاجات المناهضة للحكومة قبل أن تلقي الشرطة القبض على أكثر من 150 من الرياضيين وموظفي الأندية والشخصيات الرياضية أبريل ومايو 2011.

من جانبه قال نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة، المقيم في ألمانيا للصحيفة، إن سلمان بن ابراهيم ارتكب انتهاكات في البحرين، ولكونه عضو في العائلة الحاكمة لا يمكن محاسبته.
وأشار إلى أن انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم سيكون رسالة خاطئة بأنه يمكن لأي شخص ارتكب انتهاكات الإفلات من العقاب ويحظى باستقبال حسن في الدول الغربية التي تحترم حقوق الإنسان مثل سويسرا التي تضم اتحاد الفيفا.

أما لاعب المنتخب الوطني البحريني حكيم العريبي فعبّر عن أسفه لقبول ترشح سلمان بن إبراهيم، وقال "أعتقد أن الفيفا والمنظمات الدولية بحاجة لموقف قوي ضد هذا الفساد (...) ترشحه يمثل تهديد للرياضيين".

ودعا العريبي إلى إعادة النظر في ترشحه "يحتاج (سلمان) إلى الوقوف أمام القاضي بدلا من أن يكون المرشح لاتحاد كرة القدم".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus