السجن 5 سنوات لمتهم بالتجمهر وضرب شرطي

2016-01-25 - 4:38 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين محمد عوض ووائل إبراهيم وأمانة سر أحمد السليمان، بسجن شاب بحريني «25 سنة» لمدة 5 سنوات بعد إدانته بالاعتداء على شرطي والتجمهر وحيازة المولوتوف.

وكانت المحكمة ذاتها أدانت المتهم غيابياً لمدة 5 سنوات في جلستها بتاريخ 19 فبراير/ شباط 2015، وعارض المدان الحكم الذي أيد الحكم السابق عليه.

وأسندت النيابة العامة للمعارض أنه في 19 أغسطس/ آب 2012 اعتدى وآخرين مجهولين على سلامة أحد أعضاء قوات حفظ النظام أثناء وبسبب تأديته لوظيفته، تنفيذاً لغرض إرهابي، فأحدث به الإصابات التي لم تفض لعجزة مدة تزيد عن 20 يوماً.

كما أنه أشعل حريقاً وآخرين مجهولين في عدد من الإطارات، وأتلف عمداً أجزاء من دورية الشرطة، واشترك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وعرض حياة الناس والممتلكات العامة للخطر، وحاز الزجاجات الحارقة «المولوتوف»، وعرض عمدا سلامة وسائل النقل الخاصة للخطر بإضرام النار في الاطارات بالطريق العام.

يشار إلى أن المحكمة الجنائية الرابعة قد استحدثت في يوليو/ تموز 2013 لاستيعاب الكم الهائل من القضايا المرفوعة ضد المحتجين والنشطاء، وتسريع إصدار الأحكام المشددة عليهم تحت قانون الإرهاب.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus