ائتلاف ثورة 25 يناير يندد بوضع القاهرة قائمة سوداء بأسماء النشطاء البحرينيين

2012-01-28 - 10:38 ص



مرآة البحرين: ندد المنسق العام للائتلاف العام لثورة 25 يناير والاتحاد الدولى للثوار العرب، الصحافي أيمن عامر، بوضع قائمة سوداء بأسماء النشطاء والمعارضين البحرينيين في مطار القاهرة، واعتبر أن هذه القائمة من أبرز العلامات على الارتهان للنظام البائد وأفكاره.

وقال  في بيان أصدره يوم أمس الأول الخميس "أقدمت سلطات أمن المطار على منع د. علي الديري وهو كاتب ومثقف بحريني معروف من دخول القاهرة وقامت بترحيله". وعبر عن قلقه من احتمال احتجاز أو ترحيل الناشط السياسي حسين يوسف المزمع أن يزور القاهرة قريباً.

وحذر عامر من تكرار هذا السلوك، مشدداً على أن "مصر حاضنة العروبة والأحرار، وأن الشرفاء العرب أهلنا الذين لا نستغني عنهم ولا يستغنون عنا" على حد تعبيره.

من جهته قال منسق رابطة الصحافة البحرينية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسين يوسف "كنت في القاهرة منذ انطلاق شرارة الثورة، وأرغب في العودة لها فأهلها أهلي".
وأوضح أنه ينوي "زيارة القاهرة رغم خطورة ذلك عليّ، خصوصاً بعد حادثة منع الديري من دخولها".

وكانت سلطات أمن مطار القاهرة قد منعت علي الديري من دخول القاهرة يوم 24 يناير/ كانون الثاني الذي كان من المزمع أن يوقع أحدث إصداراته "خارج الطائفة" الصادر عن دار مدارك في معرض القاهرة الدولي نهاية هذا الشهر، واحتجزته  يوم 25 يناير/ كانون الثاني الذي يصادف ذكرى الثورة قبل أن تقوم بترحيله. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus