على وقع صرخة المرتزقة الباكستانيين: الحكومة تتداعى لضمان إفلاتهم من العقاب.. و"الوفاق": انحطاطهم الأخلاقي جاوز الحدود

2012-01-30 - 9:43 ص



مرآة البحرين (خاص): حملت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية بشدة على المقررات الصادرة عن مجلس الوزراء تحت عنوان "الدفاع عن القوات الأمنية"، واصفة إياها بأنها "انفعالية" و"تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك عقلية هذه الحكومة التي قتل في عهدتها 60 شهيداً وعشرات الآلاف من الانتهاكات الانسانية الصارخة". وكان مجلس الوزراء قد وافق في جلسة الحكومة الاعتيادية اليوم على "إعداد مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات يشدد العقوبة على جرائم الاعتداء على سلامة رجال الأمن".

واعتبرت "الوفاق" أن هذه المقررات "تقدم دليلاً قاطعاً على أنها حكومة لا تمثل الشعب وفاقدة لتمثيله ولثقته ولشرعيته"، مؤكدة على أنه لايمكن "لهذه الحكومة أن تستمر في إدارة البلد بعقلية الفزعة الشخصية والانتقام" على حد تعبيرها.

وقالت إن "مستوى الانحطاط والسقوط الأخلاقي لقوات الأمن البحرينية تجاوز الحدود، وكشف عن فساد العقيدة الأمنية الذي أشار لها تقرير بسيوني بالحاجة إلى تدريب"، مشيرة في هذا السياق إلى أن "اعتداء قوات الأمن على النساء تكرر في جسارة مقصودة وممنهجة".

ورأت أن ذلك يعكس "مستوى السقوط الذي تعيشه الأجهزة الأمنية غير الوطنية والتي تعج بالأجانب والمرتزقة" على حد تعبيرها. وأضافت "كان أحرى بالنظام الحديث عن إجراءات صارمة لمنتسبيه من قوات الأمن والمخابرات في حال اعتدائهم على المواطنين لا أن يعطيهم حصانة قانونية لارتكاب المزيد". وأكدت على الحاجة لما أسمته "وقفة المجتمع الدولي" من أجل  "حماية المدنيين العزل في البحرين الذين يعيشون تحت وطأة قوات أمن بلا قيم ولا رحمة".
وخصص مجلس الوزراء جلسته اليوم لمناقشة


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus