الاستئناف: تغريم صاحب حساب "منرفزهم" 50 ديناراً بتهمة سب المحامي عبدالله هاشم

2016-02-02 - 5:45 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وأيمن مهران، وأمانة سر يوسف بوحردان، وبإجماع الآراء بإلغاء الحكم بعدم قبول الدعوى المرفوعة من المحامي عبدالله هاشم ضد صاحب حساب منرفزهم، المستأنف والقضاء مجددا بتغريم صاحب الحساب 50 دينارا عما أسند إليه.

كانت محكمة أول درجة قد قضت بعدم قبول الدعوى المقامة من المحامي، لتقديمها بعد الميعاد.

وكان محامي الجماعات المتطرفة، عبدالله هاشم قد تقدم ببلاغ، ضد صاحب الحساب «منرفزهم» اتهمه فيه بنشر تغريدات تسيء إليه، وتنسب إليه اتهامات غير صحيحة، على موقع تويتر، وأسندت النيابة إلى المتهم أنه أسند إلى الشاكي بإحدى طرق العلانية واقعة من شأنها أن تجعله محلا للازدراء والعقاب (قذف)، وأنه أساء استعمال أجهزة الاتصالات.

وقالت محكمة أول درجة أن المدة المسموح بها لتقديم الشكوى في جنح السب والقذف هي ثلاثة أشهر بموجب المادة التاسعة من قانون الإجراءات الجنائية، وقد تقدم الشاكي ببلاغه في 14 فبراير/ شباط 2013، والثابت أن التغريدات نشرت في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

تم استئناف الحكم وقضت المحكمة أمس بقبول الاستئناف شكلا، وفي الموضوع وبإجماع الآراء بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددا بتغريم المتهم 50 دينارا عما أسند إليه.

ومنذ العام 2011 مع انطلاق الاحتجاجات الواسعة في البحرين، ظهرت حسابات تحريضية مقربة من السلطات، عمدت إلى التشهير بالمشاركين في الاحتجاجات من خلال نشر صورهم وأسماءهم، وهو ما أدى إلى اعتقال وفصل الآلاف من المحتجين، ومن أبرز هذه الحسابات كان حساب «منرفزهم» الذي نشط أيضاً في التحريض الطائفي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus