العفو الدولية: الإفراج عن أحمد مشيمع بعد قضائه عاماً كاملاً في السجن بتهمة إهانة الملك

2016-02-04 - 6:10 م

مرآة البحرين (خاص): قالت منظمة العفو الدولية إن المنشد أحمد مشيمع (نجل القيادي المعارض المعتقل حسن مشيمع) أطلق سراحه بعد قضاءه مدة عام كامل في السجن بتهمة إهانة الملك.

وأضافت المنظمة في بيانٍ لها (الأربعاء 3 فبراير/شباط 2016) إن مشيمع أدين بإهانة ملك البحرين علناً في ديسمبر/كانون الأول 2014 إثر إلقاءه لقصيدة في 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 إثناء مراسم "عاشوراء" الدينية في جزيرة المحرق شمال شرق العاصمة المنامة.

وأوضحت أن القصيدة التي ألقاها مشيمع تناولت الظلم في البحرين، ووصفت «الحاكم الظالم الذي لا يتقض العهود ويسفك الدماء».

وأردفت "أحمد مشيمع لازال يخضع للمحاكمة في قضية أخرى أقيمت ضده في ديسمبر/كانون الأول 2013 بتهمة «المشاركة في تظاهرات غير مرخصة تنفيذاً لغرض إرهابي وتعريض الأمن العام للخطر» إثر مشااركته في 14 فبراير/شباط 2013 في تظاهرة بمناسبة الذكري الثانية لاندلاع الاحتجاجات في البحرين.

وأكملت "في 12 يناير/كانون الثاني 2016، عقدت المحكمة الصغرى الجنائية جلسة استماع وأجلت القضية حتى 15 مايو/أيار المقبل".

وقال أحمد مشيمع لمنظمة العفو الدولية إنه يود التعبير عن شكره للمنظمة ونشطاء حقوق الإنسان، وجميع الداعمين له، ممن سلطوا الضوء على قضيته، وأبدوا مساعدتهم له أثناء معاناته وآلامه".

وختمت منظمة العفو الدولية بيانها بالقول إنها لا تطالب بأي تحركات حالياً، لكنها ستواصل متابعة حالة أحمد مشيمع، مقدمة الشكر لجميع من أرسلوا المناشدات في هذه القضية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus