المنبر التقدمي يتحدث عن "إعادة تموضع" وطرح مبادرة سياسية للخروج من حالة الجمود

2016-02-07 - 5:42 م

مرآة البحرين: قال الأمين العام الجديد للجمعية خليل يوسف، عن تفكير جمعيته في طرح مبادرة سياسية جديدة، تستهدف إخراج الساحة السياسية من حالة الجمود.

وتحدث يوسف خلال لقاء مع صحيفة الوسط، عن حاجة المعارضة لإعادة النظر في مجمل العمل السياسي، بما يهيئ الأجواء للوصول لتوافقات سياسية، الأمر الذي يفرض عليها قراءة الوضع السياسي بشكل آخر.

وقال يوسف "هذا التموضع لا يعني إلغاء مبدأ التعاون مع القوى السياسية كافة. أما عنوان إعادة هندسة التحالفات، فلا يعبر بدقة عن توجهاتنا والتي تتركز حول إعادة المواقف بما يؤكد وجهة النظر المستقلة سواء اتفقت مع القوى الأخرى أو اختلفت".

وأكد أنه "من المهم مراعاة حالة التنسيق والتواصل مع جميع الأطراف، داخل المعارضة وخارجها، فيدُنا ممدودة للجميع وهدفنا إخراج بلدنا من أزمته، عبر الوصول لحل سياسي شامل يعزز دور الدولة المدنية الحديثة، دولة الديمقراطية والحريات والعدالة الاجتماعية، والبرلمان كامل الصلاحيات، عوضاً عن البرلمان الحالي الذي لا يعبر عن رؤيتنا".

وعما إذ كانت جمعية المنبر التقدمي بدأت تقتنع بعدم واقعية بعض المطالب السياسية المرفوعة من قبل قوى المعارضة، بحسب سؤال مراسل صحيفة الوسط، قال يوسف "سنكون مع كل طرح وطني يعبر فعلاً عن تطلعات شعبنا وينأى بنا عن أي حالة أو نفَس طائفي.

وعن مطالبة جمعية المنبر بإعادة النظر في مجمل العمل السياسي، وهل هو تمهيد لإعلان قرار المشاركة في 2018،  "لا ينبغي أن يفهم من ذلك أن المنبر التقدمي اتخذ قراراً بالمشاركة أو المقاطعة، ولا ينبغي كذلك اعتبار حديثنا هذا تمهيداً في أي اتجاه، فلكل قرار ظرفه السياسي والوقتي ومتى ما حان ظرفه يجب على كل القوى السياسية أن تعيد الدراسة، فالظروف تتغير".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus