تأجيل استئناف عبدالله البنعلي في قضية محاولته الهرب من البحرين بجواز صديقه للانضمام إلى داعش

2016-02-09 - 7:39 م

مرآة البحرين: قررت محكمة الاستئناف العليا أمس تأجيل استئناف عبدالله البنعلي المحكوم بالسجن 3 سنوات لمحاولته الهرب من البحرين بجواز سفر صديقه للانضمام إلى داعش، وحددت 11 أبريل/نيسان القادم للمرافعة.

وعبدالله البنعلي هو شقيق شرعي داعش تركي البنعلي.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ من الإدارة العامة للمباحث مفاده ضبط عبدالله البنعلي «26 عاما» في مطار البحرين الدولي أثناء محاولته الهرب من البحرين بعد أن قام بتغيير مظهره حتى لا يتسنى لرجال الأمن معرفته والقبض عليه، وأبرز جواز سفر لشخص آخر وأعطاه لموظف الجوازات، ولدى تدقيق البيانات تبين أنه يستخدم جواز سفر لا يخصه، فتم القبض عليه وإحالته إلى النيابة العامة.

وكان رئيس نيابة المحرق عبدالله الدوسري قد قال إنه تم ضبط متهم أثناء سفره إلى سلطنة عمان بجواز سفر لا يخصه، وبمواجهته بذلك قرر أنه تمكن من الحصول على جواز السفر بعد أن أوهم صاحبه بتسجيله مع إحدى الحملات المتوجهة إلى العمرة وقام باستخدامه في حجز تذكرتي سفر له، ومحاولة السفر به عبر مطار البحرين الدولي.

أسندت النيابة العامة الى المتهم أنه في 20 أبريل/نيسان 2015 استعمل محررا رسميا صحيحا باسم شخص غيره وهو جواز السفر المبين بالأوراق وانتفع به بغير حق بأن قدمه لموظف شئون الجنسية والجوازات والإقامة لإنهاء إجراءات سفره إلى سلطنة عمان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus