العراق يعلن بدء إرسال قوات قتالية إلى الموصل

2016-02-11 - 6:57 م

مرآة البحرين (الأناضول): أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، البدء بإرسال قوات قتالية من الجيش العراقي، إلى مدينة الموصل شمالي البلاد، "استعدادًا لبدء عمليات استعادة السيطرة عليها من مسلحي تنظيم داعش".

وقال العبادي، في بيان صادر عن مكتبه، أمس الأربعاء 10 فبراير/شباط 2016، على هامش لقائه رئيس الحكومة الايطالية، ماتيو رينزي، في روما، إن "العراقيين يحققون انتصارات باهرة على داعش، ولا توجد قوات برية قتالية غير عراقية على الأرض، وبدأنا بإرسال قواتنا لتحرير الموصل بالتعاون مع أبنائها"، وفقاً لتعبيره.

وسبق أن أكد العميد يحيى رسول، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع العراقية، أمس الأربعاء، مواصلتهم الاستعدادات العسكرية، ضمن قيادة عمليات نينوى بقاطع "مخمور"، تمهيدًا لبدء العملية العسكرية لاستعادة الموصل من قبضة مسلحي "داعش".

وأوضح رسول "لدينا مركز للعمليات المشتركة في إقليم شمال العراق، وقيادة عمليات نينوى في قاطع مخمور قرب الموصل"، لافتًا أن وزارة الدفاع ستعلن بدء العمليات بشكل رسمي، عند انتهاء كافة الاستعدادات.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، السبت المنصرم، خطة للمحافظة على البنى التحتية وتجنب تعريض المدنيين للخطر، خلال العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل (شمال)، الخاضعة لتنظيم "داعش"، منذ حزيران/يونيو 2014.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus