"رابطة الصحافة البحرينية" تطالب بإيقاف محاكمة الصحافيين وحيد البلوشي وريم خليفة

2012-01-31 - 2:00 م


مرآة البحرين (خاص): طالبت "رابطة الصحافة البحرينية" بإيقاف محاكمة الزميل وحيد البلوشي والزميلة ريم خليفة وذلك ضمن جرائم النشر الإلكتروني التي طالت العديد من النشطاء الإعلاميين.

وأكدت الرابطة ومقرها لندن، في بيان، أن محاكمة البلوشي وخليفة "تأتي ضمن حملات الإستهداف والمحاكمة للإعلاميين البحرينيين أمام المحاكم الجنائية في المملكة"، داعية إلى تضامن الإعلاميين والصحافيين البحرينيين مع الزميلين، وصولاً إلى ضمان الحريات الإعلامية والصحافية في البحرين، خصوصاً وأن المحاكمات تجري أمام المحاكم الجنائية لا المدنية، وهو ما يحيل لتطبيق مواد قانون الصحافة والنشر رقم 47 وقانون العقوبات والتي تصل الى الحكم بالسجن".

وناشدت الرابطة "الإتحاد الدولي للصحافيين ومنظمة "مراسلون بلا حدود" ولجنة حماية الصحافيين (الولايات المتحدة) والهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحرية التعبير والإعلام كافة التدخل والضغط على السلطات البحرينية لإيقاف المحاكمات الجارية ومراجعة الأحكام الصادرة من القضاء البحريني بما يكفل محاكمات عادلة للإعلاميين البحرينيين".

وكان البلوشي قد مثُل أمام النيابة العامة البحرينية في2 يناير/كانون الثاني الحالي بتهمة "الإهانة بطريقة العلانية رمزاً موضع تمجيد وتقديس لدى المسلمين"، بعد شكوى تقدمت بها "جمعية الأصالة الإسلامية" (تنظيم اسلامي سلفي). وقد نفى البلوشي التهم التي تم توجيهها اليه، مؤكداً أنها "تهم كيدية" وتأتي ضمن محاولات "الأصالة" إسكاته عن توجيه اي إنتقاد لها. ومن المقرر أن تنطلق أولى جلسات محاكمة البلوشي أما المحكمة الجنائية الصغرى الأربعاء، فيما تنظر المحكمة ذاتها القضية المرفوعة ضد الصحافية ريم خليفة في اليوم التالي الموافق 2 فبراير/شباط.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus