السعودية تعلن اعتراض صاروخ جديد أطلق من اليمن

2016-02-15 - 7:28 م

مرآة البحرين (أ ف ب): أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، أن الدفاع الجوي السعودي أسقط مساء السبت صاروخا من طراز "سكود" أطلق من الأراضي اليمنية.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها (السبت 13 فبراير/شباط 2016) أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت عند الساعة العاشرة إلا ربعا من مساء اليوم (18,45 تغ) صاروخ سكود تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه خميس مشيط" في جنوب المملكة، على مسافة 100 كلم من الحدود اليمنية.

أضاف البيان "تم تدميره (الصاروخ) بدون أضرار".

من جهتها، نقلت وكالة "سبأ" اليمنية السبت عن مصدر عسكري قوله "أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مساء اليوم صاروخا بالستيا على مطار أبها الإقليمي" على مقربة من خميس مشيط، وإن "الصاروخ حقق هدفه بدقة عالية".

وهي المرة الثالثة منذ الإثنين الماضي تعلن السعودية اعتراض صاروخ سكود أطلق من اليمن، علما أن المملكة نشرت في جنوب البلاد أنظمة صاروخية أرض-جو من طراز "باتريوت" لاعتراض أي صواريخ تطلق من اليمن.

ومنذ بدء التحالف عملياته في اليمن في آذار/مارس 2015 دعما لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، تكررت عمليات إطلاق الصواريخ والقذائف من الأراضي اليمنية باتجاه جنوب السعودية.

وبحسب إحصاء مستند إلى بيانات رسمية، أدت هذه العمليات إلى سقوط زهاء تسعين قتيلا من المدنيين والعسكريين في جنوب السعودية.

وبحسب أرقام الامم المتحدة، أدى النزاع في اليمن إلى مقتل اكثر من 6100 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، منذ آذار/مارس الماضي.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus