رويترز: الخارجية الأمريكية تقول إنها على علم بتقارير عن اعتقال مواطنين أمريكيين في البحرين

2016-02-16 - 3:35 ص

مرآة البحرين (رويترز): قال مسؤول بارز بالشرطة البحرينية يوم الاثنين إن الشرطة احتجزت أربعة أمريكيين كان أحدهم ملثما ويشارك في أعمال شغب بينما ذكرت وسائل إعلام محلية أنهم صحفيون كانوا يغطون مظاهرة.

وقال مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة إن الثلاثة الآخرين ألقي القبض عليهم "عند إحدى نقاط السيطرة الأمنية بذات المنطقة."

وأضاف أن الأربعة دخلوا البلاد كسياح يومي 11 و12 فبراير شباط لكن بعضهم "قاموا بمزاولة نشاط إعلامي من دون تصريح من الجهات المختصة بالإضافة إلى ارتكابهم أعمالا مخالفة للقانون."

وذكر موقع مرآة البحرين الإلكتروني إن الصحفيين الأمريكيين الأربعة اعتقلوا في سترة وهي قرية شيعية شرقي المنامة يوم الأحد أثناء تغطيتهم لاشتباكات بين متظاهرين محليين وقوات الأمن.

123

ونظمت المظاهرة لإحياء الذكرى الخامسة لاحتجاجات حاشدة في إطار انتفاضات الربيع العربي عام 2011 التي هيمن عليها الشيعة في البحريين مطالبين بإصلاحات ونصيب أكبر في الحكومة.

وفضت قوات الأمن البحرينية بدعم من قوات أمن من دول الخليج العربية منها قوات سعودية الاحتجاجات في ذلك الوقت بالعنف.

لكن البحرين التي تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي مازالت تعاني من نوبات اضطرابات خاصة في القرى التي يمثل فيها الشيعة الأغلبية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها على علم بتقارير عن اعتقال مواطنين أمريكيين لكنها رفضت التعليق مشيرة إلى اعتبارات تتعلق بالخصوصية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus