لجنة حماية الصحفيين تدعو للإفراج عن الأمريكيين الأربعة: البحرين من أسوأ سجاني الصحفيين في العالم العربي

2016-02-16 - 5:55 م

مرآة البحرين (خاص): دعت لجنة حماية الصحفيين الأمريكية إلى "الإفراج الفوري عن 4 صحفيين أمريكيين اعتقلوا في البحرين، أثناء تغطيتهم للذكرى السنوية لانطلاقة التظاهرات الحاشدة في البحرين.

وأشارت اللجنة إلى أن أحد من تعرضوا للاعتقال كانت الصحفية آنا داي، وقد تم التعرف عليها بعد نشر العائلة لبيان أكدت فيه تعرضها للاعتقال، فيما لم يتم نشر أسماء الثلاثة الآخرين الذين تحتجزهم السلطات البحرينية، لكن بيان عائلة داي أكد أن الثلاثة عملوا مع آنا لصناعة أفلام وثائقية في غزة ومصر، مشيرةً إلى أنه من غير الواضح إذا كان الأربعة في مهمة عمل مع جهة إعلامية أو صحفية لحظة تعرضهم للاعتقال.

وقال منسق قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اللجنة شريف منصور إنه "من المحزن أن تشهد الذكرى الخامسة لاندلاع الحركة الاحتجاجية في 2011، توقيف صحفيين جدد في البحرين، التي أصبحت واحداً من أسوأ سجاني الصحفيين في العالم العربي".

وأضاف منصور "إننا ندعو إلى الإفراج الفوري عن الصحفيين الأربعة الذين اعتقلوا، بالإضافة إلى بقية الصحفيين المعتقلين خلال الأعوام الخمسة الماضية".

ووفق اللجنة فإنه ما لا يقل عن 6 صحفيين معتقلين حالياً في البحرين، بسبب أداءهم لمهامهم الصحفية مشيرةً إلى أن الحكومة البحرينية "كثيراً ما اعتبرت إن من يغطون الاحتجاجات إعلامياً، مشاركين في الهجوم على الشرطة، وفي وقت سابق من هذا الشهر، حكم على المصور أحمد الفردان بالسجن 3 أشهر وهو يقضي محكوميته بعد إدانته في المشاركة بتجمع غير قانوني".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus