الإعلام: كل ما ينشر من "إساءات" للبحرين يتم مراجعته من قبل قانونيين

2016-02-20 - 6:34 م

مرآة البحرين: قالت وزارة شؤون الإعلام أن الوزارة ترصد ما ينشر أو يبث أو يذاع عن المملكة، وفي حال الرصد، فإن التحرك يكون بتقييم ما تم نشره واتخاذ الخطوات اللازمة بالرد وتوضيح الصورة الحقيقية للبحرين.

ونوهت إلى أن في بعض الحالات تتم مراجعة "الإساءات" مع مستشارين قانونيين متخصصين لاتخاذ الإجراءات اللازمة، للحفاظ على حق المملكة في توضيح الصورة الحقيقية والموضوعية عنها، موضحًة في الصدد ذاته أنه "لا يوجد حاليًا أي ملحقيات إعلامية بالخارج".

وأفادت في ردها على سؤال مقدم من النائب جمال بوحسن أن الوزارة على اتصال دائم ومتسمر مع المؤسسات الإعلامية الدولية لتزويدها بالمعلومات الصحيحة عن البحرين.

وختمت بالقول "من أجل الحفاظ على الصورة الحضارية لمملكة البحرين، والتي تعكس التقدم والازدهار في شتى المجالات تعمل الوزارة على تنفيذ إستراتيجيات إعلامية واضحة وفاعلة لا ترتكز فقط بالرد على ما يشكل إساءة لصورة البحرين الحضارية، وإنما تأخذ بزمام المبادرة في تعزيز صورة مملكة البحرين على الصعيد المحلي وعلى المستوى العالمي بالتنسيق مع الجهات الحكومية كافة" حسب قولها.

يشار إلى أن البحرين واجهت وتواجه انتقادات من وسائل إعلام عالمية بسبب استمرار في قمع الاحتجاجات، وقيامها بانتهاك حقوق الإنسان منذ اندلاع الثورة في 2011.

وتعتبر السلطات أي نقد موجه لها على أنه إساءة ومحاولة لتشويه سمعة البحرين.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus