#حق_السجين: أزيلوا الحواجز الزجاجية واحترموا حق المعتقلين في الرعاية الطبية

2016-02-22 - 5:50 ص

مرآة البحرين (خاص): عبّر نشطاء ومغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن تضامنهم مع المعتقلي السياسيين في البحرين، بسبب تردي أوضاع السجن وتغرضهم المستمر للتعذيب والحرمان من العلاج.

وكان معتقلون سياسيون قد أعلنوا إضرابهم عن الطعام بعد أن رفضت سلطات سجن جو السماح لهم بتلقي العلاج في المستشفيات، وكان آخرهم معتقل الرأي الشيخ ميرزا المحروس، الذي أكد حرمانه من تناول أدويته.

وفي سجن الحوض الجاف طالب معتقلون بإزالة الحاجز الزجاجي الذي يمنعهم من التواصل مع ذويهم أثناء الزيارات العائلية، مؤكدين تعرضهم للتعذيب في غرف الحبس الانفرادي وإجبارهم على تقليد أصوات الحيوانات.

وتحت هاشتاق #حق_السجين طالب المغردون باحترام الحقوق الأساسية للمعتقلين ومن بينها توفير بيئة صحية داخل المعتقل وتوفير الرعاية الطبية.

رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب قال "سلبتم حقه في الحرية واأامان وحرمتموه من اطفاله وذويه، فلا تسلبوا حقه في معانقة أبنائه واطفاله".

الطبيب طه درازي قال ساخرا من التصريحات الرسمية إن حق السجين في الرعاية الصحية والتعليم يتجلىّّ في التضييق على السجناء وحرمانهم من العلاج ومنع الطلبة من متابعة تحصيلهم العلمي.

أما مغرد "معارض" فأشار بألم إلى صورة لابن المحكوم بالإعدام محمد رمضان وهو يحاول لمس وجه والده من خلال ثقب في الحاجز الزجاجي

 

 

أما الناشط المقيم في فرنسا وعضو مركز البحرين لحقوق الإنسان محمد سلطان فقال "بشكل يومي نوثق شكاوى رفض إدارة السجن في البحرين نقل المعتقلين للعلاج في المستشفيات". 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus