تيار الوفاء رداً على وزير الداخلية: الخائن من استقدم القوات السعودية والدرك الأردني لقتل وقمع الشعب

2016-02-22 - 5:43 م

مرآة البحرين: رد تيّار الوفاء الإسلامي بقوة على خطاب وزير الداخلية راشد آل خليفة الذي ألقاه أمس، والذي حمل تعبيرات تخوينية ضد الطائفة الشيعية، قائلاً إن الخائن هو من "استقوى بالأجنبي واستقدم القوات السعودية والدرك الأردني والآلاف من المرتزقة الأجانب ليقتلوا ويقمعوا ويسجنوا شعب البحرين".

وأضاف التيار في بيانٍ له (الإثنين 22 فبراير/شباط 2016) إن ما قاله وزير الداخلية "أكاذيب" ليس فيما يتعلق بالمعارضة السياسية وإنما كذلك ما يتعلق بـ "العقائد والممارسة الدينية لشعب البحرين".

واعتبر الوفاء إن تصعيد وزير الداخلية ضد إيران أنه جاء "استجابةً لسياسة آل سعود والأمريكيّين، الذين استفزّوا أذنابهم في المنطقة لينفثوا سمومهم ضدّ قوى المقاومة الباسلة، التي تُكبّد المشروع الأمريكيّ السعوديّ الخسائر الفادحة على مختلف الأصعدة".

وعن عزم الداخلية وضع قيود على الشعائر الحسينية قال التيار إنها تأتي في سياق "تفجير الصراع الدينيّ  والمذهبيّ هو ما يعوّل عليه أذناب أمريكا لتحقيق شرخٍ مجتمعيٍّ يحرف حقيقة المشكلة التي تعانيها الشّعوب، وهو ما يضمن لهم البقاء لزمنٍ أطول على عروشهم المغتصبة".

وأكد تيار الوفاء إن سبب هذا الخطاب التصعيدي الذي ألقاه وزير الداخلية هو "ثبات الشّعب في السّاحات رغم استنفاد كافّة الوسائل القمعيّة والاستخباراتيّة، وفشلهم الخارجيّ بعد أن ورّطهم الأمريكيّ والسعوديّ في حروب خارجيّة، تحت وضعٍ اقتصاديٍّ متفاقم".

ودعا تيار الوفاء الإسلامي في ختام بيانه جماهير الشعب كافّةً "لمقاومة أيِّ إجراءٍ يحدُّ من الحريّات الدينيّة، أو يتدخّل في الشّأن الدّينيّ والعباديّ، ولرصِّ الصفوف، والحضور الفاعل في الحراك الاحتجاجيّ اليوميّ".    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus