رئيس مصرف البحرين المركزي: تخفيض التصنيف الائتماني كان مفاجئاً لنا وتوقيته سيء

2016-02-23 - 7:12 م

مرآة البحرين: قال رئيس مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج إن تخفيض وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني في البحرين كان مفاجئ وغير مبرر، وجاء في وقت سيء.

وأوضح خلال منتدى اقتصادي اليوم الثلثاء (23 فبراير/ شباط 2016) في البحرين ان سياسة البحرين بالنسبة لصرف العملة الوطنية لن تتغير.

وأشار إلى أن البحرين أوقفت رفع إصدار للسندات قبل أيام لكي يستوعب المستثمرين التصنيف الجديد متوقعا ارتفاع سعر الفائدة على الديون الحكومية، وفق ما نقلت عنه صحيفة الوسط.

وأضاف إن الاحتياطي من العملة الصعبة للبحرين كاف ويغطي واردات أربعة شهور.

ورأى مسئولون مصرفيون مشاركون في المنتدى إن الخطوة التي قامت بها وكالة التصنيف العالمية ستاندرد اند بورز بتخفيض تصنيف البجرين درجتين "غير عادل" ولم ينصف مؤشرات الاقتصاد البحريني.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي إن الوكالة بنت تصنيفها على أساس توقعات أسعار النفط ولم تراعي النقاط الأخرى في الإقتصاد.

في حين ذكر الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت عبدالكريم بوجيري إن الوكالة لم تنصف البحرين بأن وضعتها بوضع غير استثماري بالنسبة للقدرة على سداد الديون.

وأشار إلى أن التوقعات الأشد تشاؤما لم تكن تتوقع أن يتم خفض التصنيف درجتين بهذه السرعة رغم أن البعض ربما توقع أن تنخفض درجه واحدة فقط.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus