أكبر الصحف الألمانية: أوتوقراطي من آل خليفة ذاهب لتنظيف الفيفا!

2016-02-26 - 4:32 ص

مرآة البحرين (خاص): شنّت العديد من الصحف الأوروبية هجوما شديدا على عضو العائلة الحاكمة في البحرين الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الذي يعتبر المرشح الأبرز لرئاسة الفيفا، في الانتخابات الاستثنائية التي تجرى يوم غد الجمعة 26 فبراير/شباط 2016، بمدينة زيوريخ السويسرية.

وتحت عنوان "شيخ سلمان: أوتوقراطي ذاهب لينظّف الفيفا"، قالت صحيفة "زود دوتشي تسايتونج"، الصحيفة اليومية الأكبر في ألمانيا، إن سلمان بن إبراهيم كان أكثر المرشحين الذين وعدوا بإصلاحات، متحدّثا عن تقليص راتبه فيما لو فاز، وغيرها من الإجراءات لتجفيف منابع الفساد في منظمة الكرة العالمية.

لكن الصحيفة قالت إن مصداقية سلمان بن إبراهيم تلاشت، وذلك بعد العديد من التقارير الصحافية التي جعلت دوره قمع انتفاضة الربيع العربي في البحرين عام 2011، محل تساؤل كبير. وبالرغم من ذلك، قالت الصحيفة، إن حظوظه في السباق الرئاسي لا زالت قوية.

من جهة أخرى، قالت الصحيفة الألمانية إن هناك تقارير ربطت سلمان بن إبراهيم، برئيس الفيفا المخلوع سيب بلاتر، مرجّحة بأنّه مرشّحه المفضل هو الآخر.

وقالت أيضا إن سلمان بن إبراهيم نفسه لم يسلم من شبه الفساد، منذ انتخابة على رأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 2009، مرورا بتقارير المدققين الماليين عن أدلة على عمليات فساد، وغسيل أموال، وتهرب ضريبي، في الاتحاد، عام 2012.

وختمت الصحيفة الألمانية بالقول "في النهاية فإن الأمر هكذا: أوتقراطي من بلد بوليسي مثل هذا، يريد الآن القضاء على الفساد في الفيفا".

من جهتها قالت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن محامي الشيخ سلمان تواصل مع الصحيفة ملوّحا برفع قضية ضدّها إذا استمرّ وصفه بالمعذّب، وذلك في رد على تقرير نشرته الصحيفة الألمانية في وقت سابق، وأطلقت فيه لقب "الشيخ المعذّب" على سلمان.

وأعادت صحيفة "بيلد"، كما العديد من وسائل الإعلام الغربية، سرد شهادة لاعب المنتخب البحريني السابق حكيم العريبي، الذي صرّح مؤخّرا بأنّه أحد اللاعبين الذين تعرّضوا للضرب، وأنّه تم تهديده بكسر رجله في حال استمر باللعب، إذ قال له المعذّبون علنا إنّهم لا يريدون أن يروا أي لاعب شيعي يمثّل منتخب البحرين.

وكان العريبي قد عبّر عن أسفه لقبول ترشح سلمان بن إبراهيم، وقال "أعتقد أن الفيفا والمنظمات الدولية بحاجة لموقف قوي ضد هذا الفساد... ترشحه يمثل تهديدا للرياضيين"، وأضاف "يحتاج (سلمان) إلى الوقوف أمام القاضي بدلا من أن يكون المرشح لاتحاد كرة القدم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus