"شئون الإعلام" تنأى بنفسها عن سعيد الحمد

2012-02-03 - 10:22 ص


مرآة البحرين: تخلت هيئة شئون الإعلام عن مقدم برنامج "حوار مفتوح" الذي قدمه الكاتب الصحفي بجريدة الأيام سعيد الحمد في فترة السلامة الوطنية مارس/ آذار وأبريل/ نيسان ومايو/أيار بعد قرار عدد من المتضررين من أطباء وممرضين وصحفيين وموظفين وشعراء ومعلمين ومواطنين عاديين رفع قضية ضده.

ويتهم المتضررون الحمد ب"تعاونه مع وزارة الداخلية في تشويه سمعتهم والقبض عليهم بعد نشر صورهم والتحدث عنهم في برنامجه ونعتهم بـالخونة" مما جعلهم محل ازدراء بل ساهم في اعتقالهم وتعذيبهم.

وكانت هيئة شئون الإعلام قد أعلنت بأن البرنامج من إعداد وتقديم سعيد الحمد مما يعني أنه قد أعد البرنامج بنفسه حسب توقيعه على العقد المبرم بين الجانبين، مما يجعله ولوحده مكان مساءلة أمام القضاء، حتى مع مشاركة تلفزيون البحرين في عملية البث.

واعتبر البرنامج بمثابة تعاون حقيقي بين وزارة الداخلية وهيئة الإذاعة والتلفزيون بقيادة فواز بن محمد آل خليفة، نجل وزير الداخلية السابق، وتقديم الحمد. وقد أعد بإسلوب هزلي ضعيف جعله مكاناً للتنذر بين الموالين قبل المعارضين، فيما نظر إلى مقدمه باعتباره "كركوز "، ولكن للاستخدام لمرة واحدة فقط.

وكان برنامج الراصد وبرنامج حوار مفتوح مكان اتهام من قبل لجنة تقصي الحقائق برئاسة سيوني، حيث ساهم تلفزيون البحرين والإعلام الرسمي بشكل عام في نشر الطائفية بين المواطنين بدعم من السلطات، وطالب التقرير بمشاركة المعارضة في الإعلام الرسمي باعتبارها جزءاً مكملاً للدولة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus