خامنائي: لم نتدخل في البحرين ولو تدخلنا لكانت الأمور مختلفة

2012-02-03 - 12:48 م


مرآة البحرين (خاص): قال الزعيم الإيراني علي خامنئي اليوم الجمعة إن إيران لم تتدخل في البحرين، وأن مزاعم حكام البحرين بهذا الشأن "كذب واضح"، معتبراً أن "إيران لو تدخلت لكان الأمر مختلفاً الآن".

وأضاف في خطبة صلاة الجمعة بطهران "حكام البحرين ادعوا بأن إيران لها تدخل في قضايا البحرين، وهذا كذب واضح، نحن ليس لنا أي تدخل، فحينما نتدخل في مكان ما فإننا نقول ذلك بصراحة". وتابع موضحاً "حين تدخلنا في حرب تموز (لبنان) وحرب غزة (فلسطين المحتلة) فإننا قلنا وصرحنا بذلك (...) حينما يواجه شعب أو مجموعة أو فصيل الكيان الصهيوني نحن نساعده ونمد يد العون له ولا نأبى أن نصرح بذلك".

واستدرك في هذا السياق "لكن حينما يقول حاكم جزيرة البحرين إن إيران تتدخل في قضايا البحرين فإن هذا خلاف الحقيقة والواقع"، مضيفاً "لو كنا تدخلنا كان الأمر سيكون بشكل آخر" على حد تعبيره.

وقال خامنئي في خطبة صلاة الجمعة في طهران "الشعب البحريني هو الأكثر ظلامة من الآخرين لأنه يشهد صمتا ومقاطعة إعلامية وإخبارية من جميع وسائل الإعلام العالمية"، مضيفاً "في حين أن مطالبهم تعتبر مطالب سليمة في كل منطق إنساني سليم وتعتبر". وشدد في هذا الإطار على أن "الشعب البحريني ظلم وقد أخرج من دئرة الإعلام بشكل عام"، كما عبر عن أسفه كون "الإعلام موجه ضدهم" وفق ما جاء في خطبته.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus