المعارضة البحرينية تعلن عن الشروع في اعتصام مفتوح غداً في استعادة لاعتصام التسعينات

2012-02-03 - 1:03 م


مرآة البحرين (خاص): أعلنت المعارضة السياسية في البحرين عن أنها ستبدأ اعتصاماً مفتوحاً بإحدى الساحات الكبيرة على شارع البديع بدءاً من يوم غد السبت. وقالت 5 جمعيات سياسية في ختام مسيرة ضخمة نظمتها اليوم إن الاعتصام الذي وصفته ب"الفعالية النوعية" سيقام في الساحة الرئيسة عند مدخل منطقة المقشع شرق العاصمة المنامة فيما يستمر لمدة أسبوع.




وأضافت "الوفاق" و"وعد" و"الوحدوي" و"الإخاء" و"التجمع القومي" بأنه سيتم تدشين الاعتصام مساء يوم الغد، حيث من المقرر أن تنهيه الأسبوع المقبل في اليوم المصادف للذكرى السنوية لثورة 14 فبراير/ شباط. وتعيد هذه الخطوة إلى الأذهان ما عرف ب"اعتصام أصحاب المبادرة" في 23 أكتوبر/ تشرين الأول 1995 بمنطقة بني جمرة لقيادات انتفاضة التسعينات بزعامة الشيخ الراحل عبدالأمير الجمري، والذي رافقه أيضاً الإضراب عن الطعام.



إلى ذلك، فقد حشدت المعارضة أنصارها اليوم في مسيرة ضخمة انطلقت من الشارع الرئيس المحاذي إلى منطقة البلاد القديم جنوب العاصمة المنامة باتجاه منطقة السهلة. وسار عشرات الآلاف في المسيرة التي أعلن نشطاء في وقت سابق اليوم أن رئيس لجنة تقصي الحقائق محمود شريف بسيوني سيكون متواجداً فيها، لكن لم يتسنّ التأكد من ذلك بعد. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "نطالب بحكومة منتخبة"، فيما تقدم المسيرة قيادات من الجمعيات المعارضة.


وقالت الجمعيات إن اعتصامها في ساحة المقشع سيتواصل بفعاليات يومية تبدأ من الساعة 7 مساءاً وتنتهي في 3 والنصف من بعد منتصف الليل. وسبق للجمعيات أن نظمت مهرجانات في الساحة المذكورة في سياق الفعاليات الإسبوعية التي عملت على إقامتها منذ رفع قانون السلامة الوطنية. ومازال من المبكر الحكم على التأثيرات التي يمكن أن تحدثها هذه الخطوة، وما إذا كانت السلطات ستسمح بإقامتها.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus