السلطات العراقية تلقي القبض على متورطين بإحداث أضرار في حافلات بحرينية

2016-03-03 - 5:24 م

مرآة البحرين: قال سائق إحدى الحافلات البحرينية التي تعرضت للتخريب في العراق يوم الجمعة الماضي، إن السلطات العراقية قبضت على مجموعة من المتهمين بإحداث أضرار في حافلات بحرينية، وذلك بعد أن توعدوا باستهدافهم عبر تسجيلات صوتية تم تداولها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس أب».

وأوضح السائق علي جعفر وفق صحيفة الوسط، أن محافظ النجف تابع شخصياً الحادث الذي تعرضت له الحافلات البحرينية، وتم التوصل إلى الشخص الذي يظهر صوته في التسجيل الصوتي المذكور، وقد أقر في مركز الشرطة بأنه قام مع مجموعة من الأشخاص باستهداف حافلات بحرينية.

وأفاد بأن إجمالي عدد الحافلات التي تضررت نحو 7 حافلات، وتصل كلفة الضرر الواقع عليها إلى 8 آلاف دينار، إذ أن الأضرار طالت زجاج الحافلات وطلاءها الخارجي، مؤكداً أنهم لم يحصلوا على أية تعويضات حتى الآن. وأضاف أن عدداً من سواق الحافلات أصلحوا التلفيات التي حصلت في حافلاتهم، فيما لم يصلح البقية حافلاتهم حتى الآن.

واعتبر أن «وقوف الحافلات في الكراج للتصليح يعتبر خسارة لأصحابها، وهو ما يتسبب في تضررهم مادياً».

وأشار إلى أن جميع الحافلات المتضررة عادت إلى البحرين قبل 3 أيام تقريباً، وتأكد شخصياً من سلامة السواق.

وأكد أنهم دخلوا الأراضي العراقية بصورة نظامية، وسددوا كافة الرسوم والضرائب المفروضة عليهم، وملتزمون بجميع الأنظمة والقوانين العراقية، إلا أنهم فوجئوا بتعرض حافلات للتخريب مع قبل مجموعة من الأشخاص.

ونوّه جعفر بالجهود التي بذلها محافظ النجف، والسفير البحريني في العراق صلاح المالكي، إلى جانب ما قام به موظفو السفارة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus