"الصحة": لا موازنة للأطباء المتدربين و"المالية" لم توقع مكافآت شهر فبراير

2016-03-03 - 5:30 م

مرآة البحرين: تفاجأ الأطباء المتدربون بعدم صرف مكافآتهم المالية لشهر فبراير/ شباط 2016، في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة لهم أن وزارة المالية لم توقع مكافآت شهر فبراير للأطباء المتدربين بسبب عدم وجود موازنة لهم.

وقال الأطباء المتدربون «تفاجأنا بأن الصحة لم تصرف رواتبنا التي هي عبارة عن مكافأة مالية شهرية تقدر بـ 1300 دينار ويستقطع منها 19 في المئة شهريا للتأمين الاجتماعي، وبعد مراجعة الوزارة مؤخرا أعلنت الأخيرة أن المكافآت لم تصرف بسبب عدم توقيع وزارة المالية على أوراق مكافآت الأطباء المتدربين لشهر فبراير على رغم انتظامهم في العمل».

وأضافوا «لم تعلن الوزارة موعداً لصرف المكافأة المالية التي تعتبر راتباً شهريّاً يتسلمه الطبيب المتدرب وذلك بحجة عدم وجود موازنة لمكآفات الأطباء المتدربين». واستنكر الأطباء عدم صرف رواتبهم لشهر فبراير بحجة عدم وجود موازنة، مؤكدين أن ذلك يخالف الوعود التي أطلقها المسئولون في وزارة الصحة بشأن ضمان حقوق الأطباء المتدربين ومنها صرف راتب شهري لهم. وذكروا أنه قبل بدء البرنامج التدريبي ضمنت وزارة الصحة حقوقهم، وأكدت أن الطبيب المتدرب يمكنه الحصول على قرض وذلك استنادا إلى شهادة الراتب التي تؤكد صرف راتب شهري من أكتوبر/ تشرين الأول 2015 حتى سبتمبر/ أيلول 2019.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus