بالصور: فعالية في هولندا بعنوان "البحرين ... الثورة غير المريحة"

2016-03-05 - 3:11 ص

مرآة البحرين (خاص): نظم مركز مزراب الثقافي في العاصمة الهولندية أمستردام (الخميس 3 مارس/آذار 2016) حضرها أكثر من 50 ناشطاً وممثلاً لمنظمات أهلية، تناولت ثورة البحرين تحت عنوان "الثورة غير المريحة".

وتحدث خلال الفعالية كل من نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان السيد يوسف المحافظة، وأمين عام المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان حسين جواد برويز، والناشطة فاتن بوشهري، كما تم عرض فيلم قناة الجزيرة الذي وثق ثورة البحرين "صراخ في الظلام".

وتحدث المحافظة خلال الفعالية عن تجربته الخاصة في تعرضه للاعتقال عدة مرات في البحرين بسبب نشاطه الحقوقي، وتعرضه للفصل من العمل، واستهداف أفراد أسرته، شارحاً العوائق التي تواجه المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين والتي اضطرته في نهاية المطاف لطلب اللجوء السياسي والعمل كناشط في المهجر.

وبعده تطرقت فاتن بوشهري لتجربتي اعتقال خاليها (شقيقا والدتها) صلاح وعبدالهادي الخواجة، وظروف اعتقالهما وتعرضهما للتعذيب، كاشفةً عن تهديدات تلقتها هي بعد أن كتبت مقالات باللغة الإنجليزية لموقع جلوبال فويس، تطرقت خلالها لقضايا التعذيب في البحرين.

أما الحقوقي حسين جواد برويز فقد تطرق هو الآخر لتجربته الشخصية في تعرضه للتعذيب في السجن، كاشفاً بالتفاصيل طرق التعذيب وسوء المعاملة التي تعرض لها منذ اعتقاله من منزله حتى وصوله لمبنى التحقيقات الجنائية، وعن التحرش والصعق الكهربائي الذي تعرض له، كما تطرقت زوجته أسماء درويش لظروف اعتقالها في 2011 عندما أضربت عن الطعام برفقة الناشطة زينب الخواجة في مبنى الأمم المتحدة.

h2

h3

h4

h5


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus