الجمعيات تتجاهل تحذير "الداخلية" بشأن اعتصامها "المفتوح".. وفيروز يقول إنه ليس بديلاً عن اللؤلؤة

2012-02-04 - 1:22 م



مرآة البحرين (خاص): أعلن القيادي في "الوفاق" وعضو كتلتلها المستقيلة من البرلمان جواد فيروز أن اعتصام المقشع ليس بديلاً عن دوار اللؤلؤة. وقال في حسابه على تويتر أمس "أقولها بملء الفم، وبصوت مرتفع، ساحة المقشع ليست بديلا عن دوار اللؤلؤة".

وكان معارضون قد عبروا عن خشيتهم من أن يكون اعلان الجمعيات السياسية عن الاعتصام لأسبوع في إحدى الساحات الرئيسة بمنطقة المقشع، التفافاً على الاستعدادات الجارية من أجل العودة إلى دوار اللؤلؤة في الذكرى السنوية لانطلاق ثورة 14 فبراير/ شباط. في هذا الإطار، فقد قالت وزارة الداخلية إنها وافقت على إقامة "تجمع في منطقة المقشع يومي السبت والأحد (4و5 فبراير/ شباط)، وليس كما تردد بأنه اعتصام مفتوح". كما حددت على لسان مدير شرطة المحافظة الشمالية توقيته من "من الثالثة عصرا وحتى الثانية عشرة ليلا".

يأتي ذلك على خلاف الدعوة التي أطلقتها القوى السياسية في مسيرة البلاد القديم أمس، حيث أشارت إلى أن الاعتصام سيدوم إسبوعاً بشكل يومي من الساعة 7 مساءاً إلى 3 والنصف من بعد منتصف الليل. هذا وتجاهلت الجمعيات الرد على تصريح وزارة الداخلية، في حين واصلت توجيه دعواتها اليوم من خلال منصاتها على "تويتر" بأن الاعتصام سيدوم إسبوعاً، حيث ينتهي في 14 فبراير/ شباط، تزامناً مع الذكرى السنوية. وليس معلوما بعد الكيفية التي ستتصرف بها السلطات في حال أصر المحتجون على إقامة اعتصامهم متحدين تحذير وزارة الداخلية. لكن نشطاء توقعوا أن يتم فضه بالقوة على غرار الإخلاء الأول لدوار اللؤلؤة بعد يومين من الاستيلاء عليه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus