اشتباكات في جدحفص إثر اعتصام "كلنا راجعين" وإصابات بينها حالتا دهس

2012-02-04 - 1:27 م



مرآة البحرين (خاص): اندلعت اشتباكات واسعة اليوم السبت في مناطق جدحفص والديه والسنابس شرقي العاصمة المنامة إثر محاولة محتجين تنفيذ اعتصام في إحدى الساحات بمنطقة جدحفص دعا له ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير/ شباط.

وطوقت قوات مكافحة الشغب منذ وقت مبكر جميع المنافذ المؤدية إلى المنطقة، كما وضعت نقطة تفتيش عند مدخل الشيخ عزيز وكوبري القدم، في خطوة تهدف إلى منع تدفق المحتجين.

وأفيد عن اعتقالات جرت في مناطق جدحفص والمصلى وسنابس بعد مداهمة قوات الأمن إلى عدد من المنازل التي لجأ إليها المحتجون. لكن من دون أن تتأكد أية أرقام أو حصيلة الاعتقالات حتى الآن. ورغم الحصار الأمني، إلا أن المتظاهرين استطاعوا النفاذ بأعداد كبيرة من الطرق الداخلية إلى مناطق قريبة من ساحة الاعتصام قبل أن تقوم الشرطة بتفريقهم.

وتواجد بين المعتصمين رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب. واعتمد المحتجون أسلوب الكر والفر مع قوات الأمن التي استخدمت رصاص الشوزن والرصاص المطاطي، إضافة إلى القنابل الصوتية، بكثافة. وتحدث نشطاء عن إصابات عديدة في أوساط المشاركين بينها حالتا دهس في الأقل إثر قيام عربات الأمن برطمهم عمداً.

كما أفيد عن إصابة أحد المحتجين بجرح بليغ في اليد إثر قيام قوات الأمن بالتصويب عليه مباشرة. في سياق آخر، قالت وزارة الداخلية اليوم إن إحدى دورياتها تعرضت "إلى الرشق  بالزجاجات الحارقة ما أدى إلى اصابة أحد أفراد الدورية واحتراق السيارة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus